بالصور .. فنادق كبسولة فائقة التكنولوجيا يمكن أن تغير طريقتك في السفر

سفاري نت – متابعات

يختار العديد من الناس قضاء الإجازة في فنادق صغيرة يُطلق عليها فنادق كبسولة أو”pod hotels”، وهي فنادق تبدو غير عادية إلى حد كبير، حيث أنها تقدم لضيوفها غرفا صغيرة جدا إلا أنها تتوفر على جميع وسائل الراحة اللازمة من سرير وإضاءة ومساحة تخزين، ومعظمها توفر حمامات جماعية، ومنها فنادق تقدم منتجعات صحية ومقاهي.

ولد هذا الإتجاه من فنادق الكبسولة اليابانية المكونة من غرف صغيرة شبيهة بصناديق مصنوعة من الألياف الزجاجية الصغيرة، وكان أول فندق ظهر من هذا النوع هو نزل أوساكا الذي افتتح في عام 1979، وقد لا يروق البقاء في غرف صغيرة من هذا النوع للجميع إلا أن شعبيتها تنبع من الرغبة المتزايدة للسكن الرخيص الذي يوفر أكثر قليلا من الخصوصية من النزل التقليدي.

وفيما يلي نظرة على 8 من فنادق “pod hotels” الأكثر ابتكارا من جميع أنحاء العالم:

The Ninehours hotel في كيوتو، اليابان: تبدأ أسعاره من 49 دولار في الليلة، ويقدم لضيوفه إمكانية الحصول على قيلولة خلال النهار بسعر 9 دولار في الساعة، أو الاستحمام بسعر 7 دولارات مع الشامبو، والصابون، والمناشف، ويتم إعطاء الضيوف مفتاح خزانة عند الوصول حيث يمكنهم تخزين أمتعتهم الشخصية.

فندق CityHub في أمستردام: يقدم لضيوفه غرف نوم صغيرة تأتي مع سرير مزدوج، ونظام الصوت المتدفق، وتطبيق للسيطرة على الإضاءة، وتبدأ أسعار الغرف من 40 دولار في الليلة، وتأتي مع نافذة صغيرة حتى لايشعر الضيف بالخوف من الأماكن المغلقة، ويتم إعطاء الضيف سوار يلبسه في معصمه عند تسجيل الوصول سيتمكن من خلاله من فتح باب الغرفة.


Singapore Capsule في سنغافورة: يقدم هذا الفندق غرفا صغيرة تستوعب سريرا للنوم، وخدمة واي فاي مجانية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وهناك مجموعة متنوعة من الخيارات، تشمل غرفا بأسرة ملكية وغرف بأسرة فردية وتبدأ أسعاره من 64 دولار في الليلة، وهناك خزانات يمكن فتحها باستخدام بطاقة خاصة، وحمام جماعي.


The Time Capsule في ماليزيا: هو واحد من الفنادق الأكثر مستقبلية لأنه يأتي مع سرير، ومآخذ لشحن الأجهزة وجهاز تلفزيون ذكي، وتبدأ أسعار الغرف من 24 دولار، ويتوفر على مقهى صغير.


فندق First Cabin في طوكيو، اليابان: يمكن العثور عليه في مواقع متعددة في طوكيو، اليابان، وكذلك أوساكا وكيوتو، وتأتي كل غرفة أو كبسولة مع جهاز تلفزيون، وخدمة الواي فاي المجانية، وتكلف غرفة الدرجة الأولى 60 دولار، بينما تكلف غرف رجال الأعمال 50 دولار، وهو يوفر حماما جماعيا.


فندق Anshin Oyado  في طوكيو: هو فندق كبسولة الفاخرة، وتوفر كل غرفه سريرا وتلفزيون LCD، ومجموعة من سماعات الرأس، كما أنه يضم منتجعا صحيا ومسبحا، وتبدأ أسعار الغرف من 51 دولار.


The Wink Hostel في سنغافورة: هو فندق خاص بالإناث فقط، وتحتوي جميع الغرف على تكييف الهواء، وخدمة واي فاي، والإضاءة، وتبدأ أسعار الغرف من 34 دولار، كما أن الغرف مزودة بمآخذ وخزانات تفتح فقط باستخدام البطاقة الذكية، وحمامات.

Free Spirit Spheres في جزيرة فانكوفر، كندا: يبدأ الخيار الأرخص من 175 دولار في الليلة، ويشمل سريرا واحدا، وسخان كهربائي، وخزائن ومكبرات صوت مدمجة، وتشمل النسخ الأكثر تكلفة وسائل الراحة مثل السخان والنوافذ التي يمكن السيطرة عليها، وللوصول إلى الغرفة يمكن للضيوف تسلق سلسلة من السلالم التي تلتف حول الشجرة، كما يمكن للضيوف الاستفادة من حمام خاص يقع على بعد 165 قدم من الغرف، وهناك أيضا ساونا ومطبخ يمكن للضيوف استخدامه.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور والفيديو .. الفلبين تخطط لمنتج سياحي رائع وصديف للبيئة

سفاري نت – متابعات كشف مهندس معماري عن خطط لإقامة منتجع مذهل وجديد وصديق للبيئة …