حلول لمشكلات سَفر قد تعترضك

سفاري نت – متابعات

مشكلات عدة قد يواجهها المسافر أثناء رحلته على متن الطائرة، لا سيّما منها الأمور المالية والحجوزات وتوقف الرحلات لسبب طارئ ما. لكن، ثمة حلول اجتُرحت بحسب باحثي موقع travelandleisure والذين أخذوا المقالة عن موقع realsimple.com:
• قطعت رحلتك بسبب حالة طارئة في العائلة: إذا كان لديك تأمين للسفر، من الممكن تغطية بعض النفقات الخاصة بك – تعتبر كلفة التأمين ذات مردود جيد إذا كانت التذكرة مكلفة نسبياً. وفي حال حصول طارئ ما أو أمر غير متوقع، يجب إبلاغ شركة الطيران فوراً لتوضيح الأمور.
• فقدان الأمتعة: لا تخف إن فقدت أمتعتك، فشركات الطيران تعمل على إعادتها لك في أسرع وقت ممكن. نادرة جداً هي الحالات التي تفقد من خلالها الحقائب ولا يعثر عليها مجدداً. عليك أولاً الذهاب إلى قسم خدمة العملاء لتقديم تقرير عن فقدان حقائبك، وتأكد من الحصول على إيصال أو شيء ملموس يثبت أنك تبحث عن حقائب. استفسر حول كيفية استيعادة الحقائب، فإن فقدت أمتعتك لأيّام عديدة، تقدم بعض شركات الطيران مبلغاً من المال تعويضاً على خسارتك. كما ينصح الاختصاصيون بوضع علامة تميّز من خلالها أمتعتك عن أمتعة الآخرين، وإرفاقها بورقة مدوّن عليها عنوانك ورقم هاتفك واسمك.
• الطرد من الرحلة: نادراً ما يتمّ طردك من الطائرة قبل أن يتمّ إعلامك بذلك، إلاّ إن تأخرت عن موعد الرحلة. إن تمّ طرد لسبب ما، لا تقبل بالقسائم أو الأميال، لأنه من الصعب التخلّص منها، طالب بالسيولة.
• تسافر مع أولادك ولا يمكنك إيجاد مقاعد معهم: عليك التحدّث عن ذلك. اطلب مساعدة المسؤول في شباك التذاكر قبل الصعود إلى الطائرة. إن لم يقدموا بالمساعدة، عليك بالتحدّث مع مضيفة الطيران عن الأمر، فتغيّر مقاعد بعض الركاب لتجلس مع أولادك.

 

عن admin

شاهد أيضاً

17

اهم النصائح للحماية من الجراثيم داخل الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك العديد من الاماكن التي تحوى الجراثيمفي الطائرة لذا انتبه لهذه …