أغراض يجب توافرها أثناء سفرك

الرياض – سفاري نت

أثناء السفر، ولا سيّما إن كانت رحلتك طويلة، كتوجهك إلى أوستراليا، أفريقيا، أميركا، كندا وغيرها ستحتاج إلى أغراض وحاجيات لا يمكنك الاستغناء عنها، وهي بحسب موقع الجريدة الفرنسية "لو فيغارو" الآتي:

• قبعة يمكن الاستعانة بها كوسادة للنوم في الطائرة، خصوصاً إن كان الليل قصيراً، بسبب إقلاع الرحلة في الصباح الباكر. لكلّ من جرّب الوسادة المنتفخة التي توضع حول الرقبة، حان وقت تجربة القبعة التي تتحوّل وسادة أيضاً عبر نفخها.

• لئلا تجمع كلّ الأموال في مكان واحد، من الأفضل توزيعها في أماكن عدة، إذ يمكن وضعها مثلاً في الأنبوب الواقي من أشعة الشمس. الفكرة بسيطة جداً: إنّ هذا النوع من الوسائل لن يلفت نظر السارق إليها. بإمكانك أن تضع في هذه العلبة أيضاً هاتفك الخلوي، المفاتيح، الأوراق الشخصية. إن كنت إذاً تنوي إبقاء أغراضك على الشاطئ أو في مطلق مكان لا عليك سوى شراء هذا الأنبوب.

• لا تنسَ اصطحاب شاحن الهاتف الخلوي كي لا ينطفئ أثناء الرحلة، خصوصاً إن كنت تستخدمه في الاستماع إلى الموسيقى والتقاط الصور. فبعد مراجعة حسابك في فايسبوك ونشر الـ Check-in والصور على الانستغرام، من الطبيعي أن تتحوّل بطاريتك من اللون الأخضر إلى اللون الأحمر، لذا تحسباً لأيّ طارئ تسلّح بهذا الشاحن.

• لا داعي للقلق والخوف من أن تضيع حقائبك أبداً، خصوصاً إن استخدمت إشارة Trace Me إذ هي قابلة بتحديد موقع الحقيبة ما إن كانت في طوكيو أو نيويورك أو غيرهما من البلدان بدلاً من باريس مثلاً. وهذا الأمر يسمح لشركة الطيران أو المسؤولين لمسح الرمز على الشريط الموجود على الحقيبة، فتتلقى تالياً بريداً إلكترونياً لإعلامك بمكان وجودها.

عن admin

شاهد أيضاً

طرق ونصائح مهمة لتجنب الاثار الجانبية لرحلات الطيران

سفاري نت – متابعات قد يتعرض المسافر لبعض الاثار الجانبية الصحية لرحلات الطيران وهناك نصائح …