بالصور .. جولة سياحية ممتعة في ميانمار

سفاري نت – متابعات

ميانمار، هو الاسم الرسمي لدولة في جنوب شرق اسيا والمعروفة أكثر باسم بورما، هي واحدة من أكثر الدول الآسيوية الجديرة بالزيارة، نظراً لتمتعها بالعديد من الخصائص الجغرافية والمناخية الخلابة، وامتلاكها تراثًا ثقافيًا ومواقع سياحية وأثرية رائعة.

– باغان Pagan

باغان هي الواجهة الأكثر شعبية في ميانمار، وهي عاصمة الإمبراطورية البورمية الأولى منذ القرن التاسع إلى القرن الثالث عشر،. تعتبرموطنا لحوالي 13000 من المعابد البوذية التي ترجع إلى القرن الحادي عشر. لا تزال الآلاف من المعابد والأبراج البوذية والمعابد محتفظة بجمالها، بما في ذلك معبد أناندا الشهير مع أبراج الذهب المتألقة.

– بحيرة انلي ليك Inle Lake

بحيرة انلي ليك هي بحيرة واسعة وهادئة وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الأعلى في ميانمار. هناك القوارب الضيقة والطويلة التي تجول في البحيرة كما تجد حول البحيرة العديد من المعابد وربما الأسواق التي يقبل عليها المسافرون من صيادين لدفع قواربهم، وقوارب التجديف المميزة، بالإضافة إلى وجود حدائق عائمة في البحيرة.

– نهر إيراوادي Irrawaddy River

هو أطول نهر في ميانمار. يبدأ في أعالي جبال الهملايا إلى بحر اندامان، ويمكن الملاحة فيه بواسطة السفن الكبيرة والقوارب الأقل ارتفاعاً. انه من معالم الجذب السياحية لما به من رحلات التشغيل التي تمر بين ماندالاي وباغان. كلتا المدينتين تقدم الكثير من المعابد وتماثيل لبوذا.

– دير شوينانداو Shwenandaw

دير شوينانداو هو دير بوذي تاريخي في مدينة ماندالاي. يعرف باسم القصر الذهبي، ويقع هذا المبنى المهم في وسط ميانمار. تم تغطية السطح الخارجي بمنحوتات خشب الساج المزخرف التي تمثل الأساطير البوذية. والمنحوتات المزخرفة المصنوعة من مواد أخرى مثل الحجر ويمكن العثور عليها في جميع أنحاء المبنى.

عن admin

شاهد أيضاً

ddddd7

بالصور .. تعرف على افضل 10 اماكن مناسبة للاطفال في دبي

سفاري نت – متابعات هناك العديد من الاماكن التي تناسب الاطفال في مدينة دبي لقضاء …