بالصور .. كيف تحمي نفسك من السرقة في برشلونة ؟

الرياض -سفاري نت

الاسترخاء بين شواطىء برشلونة الرائعة، والاستمتاع بالشمس والأجواء المثالية في المدينة، ولكن كن على علم أيضا بارتفاع معدل السرقة في برشلونة على مدى السنوات ال 10 الماضية، حتى تم تصنيفها كواحدة من أكثر المدن احتيالا على السائحين في العالم، ومن ثم يفضل أن تأخذ بعض الاحتياطات التي تجنبك أي مفاجآت غير مرغوب فيها أثناء إقامتك.

1. ينصحك الخبراء بضرورة ارتداء اللباس المناسب بما يتناسب مع السكان المحليين، مع محاولة إبقاء الكاميرات وحقائب المال وأية أشياء ثمينة بعيدا عن الأنظار، وإذا أمكن ترك المجوهرات الخاص بك في مأمن بالفندق أو في المنزل وارتداء حزام المال حول الخصر، و تحت ملابسك سيكون أفضل .

2. يؤكد من سبقوك من السائحين أهمية أن تبدو واثقا، وكأنك تعرف طريقك نحو وجهتك، حتى ولو لم تكن كذلك، ومن الأفضل ألا تقوم بالنظر إلى الخريطة في الشوارع العامة، فقط يمكنك سؤال أحد السكان المحليين، علاوة على ضرورة عدم رفع صوتك بالاسواق والأماكن العامة حتى لا تظهر لهجتك وتلفت الانتباه إليك.

3. وأثناء عطلتك في برشلونة، من المرجح أن تقوم بزيارة واحدة من الأسواق العديدة التي تقام بالبلاد، وبينما هي أماكن كبيرة لشراء السلع الرخيصة، يرجى أن تهتم بشكل إضافي بالنقود والأشياء الثمينة الخاصة بك، فهناك الكثير من النشالين يتطلعون إلى الاستفادة من انشغالك للعمل على سرقتك.

4. كن على علم أيضا أن المحتالين يستخدمون عدد لا يحصى من الحيل لسرقة الأشياء الثمينة الخاصة بك. وهذا يشمل، الإشارة إلى أن الإطار الخلفي بسيارتك يحتاج إلى التغيير، وهذا إذا كان لديك سيارة، وعند نزولك لرؤية الوضع، يتجه هو لسرقة الأشياء من السيارة ويهرب، وهناك الكثير من المراوغات التي تستخدم لإلهاءك أيضا، فكن حذرا.

5. هناك طريقة أخرى قد تحاك عليك، وهي أن يتوقف سيدتان ويطلبان منك التوقف لإعطاءك زهرة، وعندما تأخذها سيشغلونك لسرقة حقائبك تحت ذريعة أنهم يريدون ثمن ما أعطوك، ولهذا فإن أفضل طريقة هي ألا تبطئ أو تتوقف. إذا أعطوك الزهور في يدك، فقط أسقطها على الأرض، واستمر في طريقك.

6. كما ينصحك الخبراء أيضا بعدم التوقف عندما يلقى أحد عليك رذاذ طلاء أو حليب، لأنهم سيوقفونك ويقومون بتنظيف ملابسك، وحينها ستلقي بما تحمل على الأرض، ليقوموا هم بالسرقة.

7. من الطرق الشهيرة أيضا والتي يستخدمها المحتالين عند السرقة، الوقوف عند أبواب محطات المترو والحافلات والقطارت، على ان يقوموا بإعاقتك وخلق ازدحامات وهمية لفصلك عن مجموعة السائحين ممن يسيرون معك وحينها يقومون بإلهاءك وسرقة ما في جيوبك.

8. حقائب اليد مع الأشرطة الطويلة هي أيضا سهلة لانتزاعها من قبل اللصوص، الذين يتنكرون أحيانا على الدراجات، في محاولة لنزع أي حقائب يحملها السائح في يده، ولذا لابد وأن تعمل على جعل الأشرطة أقصر قليلا وأقوى.

9. النشالين يتجمعون حول المناطق السياحية ومحطات القطارات ومحطات الحافلات. من الواضح أنه سيكون من الصعب عليك تجنب هذه الأماكن تماما، ولكن من الجيد أن تعرف كيف تواجه ما قد يعكر صفو رحلنك.

10. بشكل عام سوف تجد الإسبان ودودون عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع السياح، وفي معظم الحالات سيبدون استعدادهم للمساعدة، خاصة إذا كنت تتحدث بعدد قليل من الكلمات الإسبانية. وحتى لو اقتصر علمك من الإسبانية على شكرا، ويمكنك الاستعانة برقم الطوارىء 112 في جميع حالات الطوارئ العامة.

11. يمكنك الاستفادة قبل السفر إلى برشلونة من موقع “www.robberymaps.com” حيث يتتبع مواقع السرقات المبلغ عنها في المدينة منذ عام 2010، ويمكن أن يعطيك فكرة واضحة عن النقاط والمواقع الخطرة التي يجب توخي الحذر عند زيارتها.

نقلا عن بوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

18

9 نصائح مميزة لحجز تذكرة طيران رخصية

سفاري نت – متابعات اذا كنت ترغب في حجز تذكرة طيران رخيصة فان هناك بعض …