بالصور والفيديو .. تعرف على الحقيبة الذكية للسفر

سفاري نت – متابعات

عندما يحين وقت جمع حقائب السفر، يظهر هناك نوعان من المسافرين: من يضع كلّ ما يجده في خزانته في الحقيبة كما هي، ومن يختار ملابسه بتمعّن وينسّقها بحسب الألوان ليرتبها. لهذه الفئة الأخيرة من المسافرين، ابتكرت حقيبة ذكية تدعى Jurni.


شكلياً، قليلة هي الأمور التي تميّز Jurni عن الحقائب الكلاسيكية، فهي تزن 3.3 كيلو غرام، وتبلغ من الطول 50 سنتمتر، أما عرضها فهو 25 وعمقها 20. الابتكارات الجديدة تختبئ في قلب الحقيبة حيث صُمّمت بشكل يسهّل على الفرد ترتيب أغراضه فيها. ففي باب الحقيبة جيب مطاطي يسمح باحتواء الكتب والأوراق مثلاً، ورفّ صغير من الممكن وضعه على مستوى العجلات أو عامودياً من أجل تقسيم الحقيبة إلى جزئين. ويتداخل الحقيبة سلّة بلاستيكية في أعلاها، من الممكن فتحها عبر زرّ صغير. تخصّص هذه السلّة لاستيعاب الأغراض كالآيباد والهاتف المحمول وغيرها من الأشياء، ومن الممكن فصلها عن الحقيبة ووضعها معكم في الطائرة. وقد صممّت هذه الحقيبة لاستيعاب 100 كيلوغرام، ومن الممكن ليس فقط حملها، إنّما جرّها على الأرض وبكلّ الاتجاهات. هي إذاً مفيدة عندما يكون الطابور حاشداً، وحين ترغب في المرور سريعاً.


لقد تمّ تصميم Jurni عام 2011 على يد فريق Rob Law، مؤسس شركة Trunki التي تصنّع حقائب للأولاد، وقد نشرت على موقع indiegogo في 16 تشرين الثاني، وهي من الممكن أن تصبح بحوزة الجميع ابتداءاً من آذار2016.

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …