سي ان ان: هل يمكن ان تحل مواقع الانترنت مكان مكاتب السياحة والسفر؟

الرياض – سفاري نت

أصبح بإمكان المسافر إيجاد نفس الرحلات التي تقدمها مكاتب السياحة والسفر بأسعار أقل مما تقدمها على الإنترنت، فهل تحل مواقع الانترنت مكان مكاتب السياحة والسفر؟

بحسب سي ان ان فإن معظم المسافرين يعتمدون على مواقع الانترنت لحجز رحلاتهم، لاسيما أن هذه المواقع تقدم خدمات مماثلة لشركات السياحة بل وبأسعار أرخص، وضربت مثال بخدمة BCD وهي خدمة السفر المخصصة للشركات التي تستخدمها سي ان ان، وهي تقوم بحجز كل شيء، من الرحلة إلى الفنادق إلى سيارات الأجرة.

وأشارت إلى أن شركات إدارة السفر تؤمن سفر ملايين الأشخاص من حول العالم، ولكن لا علاقة مباشرة لديها مع المسافرين، إذ بما أن عقودها تُوقع مع الشركات فهي لا تملك أي علاقة مباشرة مع الشخص المسافر.

وقال جون سنايدر المدير التنفيذي في BCD: “لطالما كانت علاقتنا مع الشركات، ولكنني أعتقد أن ذلك يتغير عبر السنوات، نحن الآن نحاول إقامة علاقة مباشرة مع المسافر لأن ولاء المسافر أصبح أكثر أهمية في هذه الأيام”.

في الماضي كنا نتصل عبر الهاتف بشركة الطيران ونبتاع تذكرة السفر، أما الآن أصبح بإمكاني أن أرى الأسعار على الانترنت وأزور Kayak أو Expedia أو غيرها حيث يمكنني الحصول على نفس الرحلة بسعر أقل مما تقدمونه.

مع وجود شركات إدارة السفر هذه يصبح علينا أن نوازن ذلك مع واقع أن بإمكاننا عبر الانترنت إيجاد عروض أفضل وأسرع.

وبعض الشركات مثل The Priceline Group مالكة booking.com أصبحت تتوجه إلى مسافري الأعمال بعد أن اكتشف هؤلاء مدى سهولة الحجز عبر الانترنت.

قال دارن هيوستن رئيس ومدير تنفيذي في The Priceline Group: “لدينا اليوم واحد من خمسة حجوزات أي ما يقارب المائة ألف من الحجوزات يومياً للمسافرين بهدف العمل، فأنشأنا قسماً خاصاً بهؤلاء بحيث يمكنهم الحجز أو طلب الحجز نيابة عنهم والاستفادة من خدماتنا، فإذا تمكننا من الوصول إلى نسبة واحد من اثنين سيكون أمراً جيداً”.

نقلا عن بوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

10

بالفيديو .. تشغيل اول اشارة مرور ذكية في دبي

سفاري نت – متابعات نشرت الهيئة العامة للطرق والمواصلات بـ”دبي” الإماراتية، مقطع فيديو لأول إشارة …