4 أخطاء سياحية تجنب الوقوع فيها عند السفر إلى إيطاليا

الرياض – سفاري نت

السفر إلى إيطاليا أمر ممتع، فهي واحدة من الوجهات الأكثر زيارة في العالم، وفي حين أن معظم المدن والبلدات الإيطالية هي صديقة للزائر، لا تزال هناك بعض الأخطاء المشتركة التي عادة ما يقع فيها السائحين والتي قد تعوق من استمتاعهم، وما عليك هو تجنب هذه الاخطاء لجعل رحلتك القادمة ممتعة قدر الإمكان.

 1. محاولة رؤية كل شيء

إيطاليا مغرية كثيرا لتجعلك ترغب في رؤية كل شيء خلال عطلتك، العديد من السياح الذين يزورون إيطاليا يحاولون دوما زيارة قائمة طويلة من المدن في أسبوع أو أسبوعين فقط، بل ويقومون فعليا بزيارة الممر السياحي الرئيسي الذي يشمل ميلانو والبندقية وفلورنسا وبيزا، وروما.

وفي حين أن هذا قد يكون ممكنا، وينفذه الكثيرين، ولكن من الأفضل التركيز على وجهة ما والاستمتاع بها بشكل مركز، وذلك  بدلا من التشتت عبر قائمة طويلة، وإنفاق المزيد من المال وإهدار الوقت دون الوصول إلى تعمق حقيقي في وجهتك.

إذا كان لديك وقت محدود، فاعمل على التفكير في تبسيط الأمور، وزيارة مثلا روما وفلورنسا أو البندقية وميلانو، بدلا من الذهاب إلى الأربعة في وقت واحد، لأن الإفراط في التخطيط أيضا، يضعك في خطر مزيد من التأخير وغيرها من المضايقات، التي يمكن أن تقتطع من وقتك وتعطل جدولك الزمني الضيق.

2. تعقب السياح الأخرين

ايطاليا مليئة بما يجب أن نرى من مشاهد مثل برج بيزا المائل والكولوسيوم. هذه الأماكن هي مشهورة بين السائحين، ولكن هذا يعني أيضا كونها مزدحمة بالحشود السياحية. ففي حين يجب عليك أن تخطط  لزيارة بعض المعالم البارزة خلال رحلتك، من الضروري أن تحقق التوازن بين  زيارة هذه المواقع السياحية وزيارة مزيد من الوجهات المحلية الأكثر استرخاءا، فلا تتعقب غيرك من السائحين لمجرد أنه يرغب في رؤية ما هو شهير فقط.. فدائما هناك الأفضل.

انها فكرة جيدة لجدولة وقت الفراغ (حتى مجرد ساعة أو ساعتين) كل يوم، لتسير في الشوارع، وتنغمس في الثقافة المحلية عبر تناول الطعام، والتسوق ، والحصول على نصائح السكان المحليين على طول الطريق. فلربما ستجد مقهى، أوفندق، أوحتى بائع في السوق لديه ما يبهرك، ولم يكن في الدليل الخاص بك.

3. لن تتعرض للسرقة في إيطاليا

عموما، ايطاليا هي بلد آمن جدا للسفر. هناك جرائم عنف قليلة، إلا أن وقوع حوادث النشل أمر وارد وغير مستبعد، خاصة في المناطق الصاخبة بالسياح، مثل تلك المحيطة بالمعالم السياحية الشهيرة ومحطات القطارات المزدحمة. فتأكد من الحفاظ جيدا على الأشياء الثمينة وممتلكاتك، بما في ذلك وضع محفظتك في جيبك الأمامي ويدك عليها جميع الأوقات، على أن تترك دائما نسخة من جواز السفر وبعض من أموالك في الفندق الذي تقيم فيه.

4. لا تحمل الكثير من النقود

إيطاليا عتيقة، نعم وهو ما يسري أيضا عندما يتعلق الأمر بوسائل الدفع، ولكن هذا جزء من سحرها، فالنقد هو الأسلوب المفضل للدفع في معظم المحلات التجارية، من  فلورنسا لمحلات الملابس في روما، كما يتم قبول جميع بطاقات الائتمان الرئيسية في المتاجر الكبرى ومعظم المطاعم، أما الشيكات السياحية فنادرا ما تقبل في إيطاليا.

نقلا عن بوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

18

9 نصائح مميزة لحجز تذكرة طيران رخصية

سفاري نت – متابعات اذا كنت ترغب في حجز تذكرة طيران رخيصة فان هناك بعض …