قائمة فودور لأجمل وجهات أوروبا الأكثر سحرا.. اكتشفها

الرياض – سفاري نت

من المؤكد أن محبي السفر والسياحة حول العالم يعرفرون جيدا روعة الشوارع المرصوفة بالحصى في سالزبورغ، وجمال كهوف التلال في كابادوكيا، ومدى الاستمتاع في زوارق بنادق البندقية، وذلك باعتبار أن تلك المناطق من بين الأجمل والأكثر سحرا في أوروبا، وهو ما أكده موقع فودور، في تقريره الذي صدر مؤخرا عن أجمل وجهات أوروبا وأكثرها سحرا وفقا لأراء المسافرين.

1. سالزبورغ، النمسا

عشاق الفن يدعون سالزبورغ بالمدينة الذهبية ورائدة عصر الباروك بمعالمها ومبانيها الرائعة، بينما يراها المؤرخون أنها فلورنسا الشمال، فيما يعرف عشاق الموسيقى أنها مسقط رأس واحد من أشهر الملحنين في العالم “وولفغانغ أماديوس موزارت”، ولكنك عندما تتجول بين مبانيها وساحتها الكبرى ومدينتها القديمة، ستشعر بالانبهار وبمدى روعة تلك المدينة، ناهيك عن السعادة التي ستغمرك عند عبور نهر سالزاخ الذي يقسم المدينة شطرين، أو مشاهدة معالم المدينة من أحد جبالها القريبة، أو من على متن قارب في الهواء الطلق.

2. جبال الألب الشرقية

المنطقة الشرقية لجبال الألب تتميز بالريف المثير، والمناظر الخلابة، وفرص الرياضات الشتوية الرائعة، وهنا ستجد القمم الشامخة والتي  يزيد بعضها عن 9 أقدام، حيث ترتفع فوق الأنهار الجليدية التي تتحرك ببطء لتفسح المجال وتجتاح جبال الألب وتغطيها بالأزهار في الربيع والصيف.

3. كابادوكيا، تركيا

في كابادوكيا سوف تكتشف تشكيلات رائعة من الصخور والوديان الخلابة، إلى جانب الكهوف القديمة والمدن المنحوتة تحت الأرض. وسواء قمت باكتشاف التضاريس المذهلة سيرا على الأقدام، أو فضلت رؤية المناظر الطبيعية الرائعة من منطاد الهواء الساخن، ستجد كابادوكيا مختلفة عن أي مكان قمت بزيارته مسبقا. وفي جنوب غرب كابادوكيا ستجد العديد من المساجد والمعاهد الدينية، وكذا المتاحف التي تضفي الطابع التاريخي لسابع أكبر المدن التركية.

4. قرطبة، إسبانيا

تحتل قرطبة موقعا استراتيجيا على الضفة الشمالية لنهر الوادي الكبير، وقد كانت عاصمة الدولة الأموية إبان الحكم الاسلامي لإسبانيا، وعند زيارتك هذه المدينة الرائعة سيكون جامع قرطبة هو الوجهة الأولى لك كما أكد الكثير من المسافرين، إذ يعتبر واحدا من أروع الأمثلة للفن الاسلامي، حتى تم إدراجه في قائمة مواقع التراث العالمي، كما تصدر سنة 2007 قائمة كنوز إسبانيا الإثنى عشر.

وفي قرطبة ستجد الكثير من القصور والاثار التي يعود بعضها للعصر الروماني كالجسر والمعبد والضريح الروماني، هذا إلى جانب أجمل ما أبدعه المسلمون في الأندلس قلعة “كالاهورا”ومدينة الزهراء وبقايا أسوار المدينة.

5. جبال الدولوميت، إيطاليا

لجبال الدولوميت وقممها الشاهقة سحر طبيعي لا يقارن في شمال ايطاليا، فيصفها المهندس المعماري الشهير لو كوربوزييه بأنها ” أجمل عمل هندسي طبيعي على الاطلاق”، ويبدو ذلك عند الغسق، عندما تتحول لون أشعة الشمس الزهري عند الغروب الى القرمزي قبل الاختفاء تماما، حيث يصف الكثير من المسافرين إلى هناك، هذا المشهد بالفريد من نوعه حول العالم، وله جمال خاص يدفعك لتكرار الزيارة.

6. مدينة البندقية، إيطاليا

البندقية هي مدينة لا مثيل لها، وبغض النظر عن عدد المرات التي رأيتها في الصور والأفلام، فالحقيقة أروع مما تتصور، بما في ذلك القنوات المائية الرائعة والمنازل المضيئة، وكذا القصور التي تعكس قرونا من التاريخ عندما كانت المدينة مركزا تجاريا ثريا بين أوروبا والشرق.

7. منطقة البحيرة، بريطانيا

تقع منطقة البحيرات أو “ليك ديستريكت” في شمال غرب بريطانيا، هي وجهة سياحية تجذب السائحين من كل أنحاء العالم لروعة المشهد والمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط  بـ19 بحيره رئيسيه و88 بحيره فرعيه، وهناك ستجد المسافرين يتنافسون لركوب الزوارق أو المشي لمسافات طويلة، بين أعلى جبال بريطانيا، “سكافيل بايك”، أو في بين أركان المحمية الطبيعية الشهيرة “بيك ديستريكت” التي تضم العديد من البقع والمناظر الخلابة.

كما يمكن للزائرين زيارة القرى المحيطة والعديد من مراكز الترفية المخصصة لاستمتاع العائلات بما في ذلك حديقة  حيوانات”ساوث ليك”.

نقلا عن بوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل النشاطات الاستثنائية في جزيرة كانديداسا اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر اندونيسيا من الوجهات السياحية الممتعة والمميزة ، وعند البحث عن …