بالصور .. إلى أين تتوجهون في رحلتكم إلى كينيا؟

سفاري نت – متابعات

كينيا دولة إفريقية تقع في شمال القارة السمراء، شكلت على مدى عقود وجهة سياحية للمغامرات، خصوصاً لمحبي رحلات السفاري في البراري والصحارى، ولكنها اليوم، ما عادت تقتصر على هذه الرحلات، إنما أصبحت معلماً تاريخياً ثقافياً في أفريقيا يجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، للتعرف عن كثب على هذه البلاد. أضيفوا إلى ذلك، أنها تتمتع بمناطق طبيعية رائعة الجمال، تشكل وجهة مستقطبة لمحبي عالم النبات والحيوان. فلنقم بجولة في أرجاء كينيا المتنوعة.

– أوهورو بارك Uhuru Park

هو المتنزه الأكثر شهرة وشعبية في كينيا، ويقع في وسط عاصمتها نيروبي. سضم هذا المنتزه بحيرة جميلة، تتيح لقاصديه التمتع برحلة على متن أحد القوارب الموجود هناك في خدمة الزوار. كما أنه يسمح للسياح بالتمتع بمشاهدة أفق المدينة خصوصاً عند المغيب، ما يشكل لوحة إبداعية طبيعية من الجمال.

– المتحف الوطني National Museum

في وسط العاصمة الكينية نيروبي، يقع المتحف الوطني الشاهد على ابرز حقبات التاريخ الكيني في البلاد، وأهم الحضارات التي مرت على البلاد. فهو يضم كميات كبيرة من التحف الخاصة بالقبائل الكينية القديمة، ويعود تاريخ العديد من تحفه إلى عصور ما قبل التاريخ. هذا بالإضافة إلى معارض جيولوجية تتيح لزواره من الاستمتاع بمشاهدة انواع من الحيوانات المحنطة. ويحوي المتحف أيضاً عددا من الأعمال الفنية التي تعود إلى الفن الأفريقي المعاصر.

– حلبة التزلج علي الجليد Panari Sky Centre

هي أكبر حلبة تزلج في شرق أفريقيا، وصممت وفق أجواء المناطق الجبلية الألبية، على مساحة تبلغ حوالى 5 كيلومترات في مركز المدينة. تتيح هذه الحلبة لهواة رياضة التزلج التمتع بممارستها خلال إقامتهم في هذا البلد الحار. تضم ما يقارب الخمسة عشر ألف قدم مربع من الجليد، وتتسع لحوالى مئتي متزلج.

– مركز الزرافات Giraffe Center

أنشئ هذا المركز في كينيا لتوفير الحماية لزرافات روثتشايلد من خطر الإنقراض الذي كان يهددها. ويتم في هذا المركز العناية بالزرافات بشكل يتيح لها التآلف مع الإنسان، فتقترب من دون خوف من السياح، وتتناول الطعام من أيديهم. فيشكل هذا المركز وجهة سياحية مرحة للعائلات، حيث يستطيع الأطفال اللهو مع الزرافات. كما أنه بات يضم أنواعاص اخرى من الحيوانات التي تعيش فقط في أفريقيا، كالغزال الأفريقي وغزال الدك دك، والخنزير البري.

– رحلات السفاري Safari Trips

وبالطبع لا يمكن التوجه إلى كينيا من دون الخروج في مغامرة في البراري، فرحلات السفاري شائعة جداً في هذا البلد. ويمكن ان تقومي بهذه الرحلات في محمية ماساي مارا الطبيعية في منطقة سافانا غراس لاندز، التي تضم أنواعاً عديدة من الحيوانات الضخمة. فتحظين بفرصة لقاء مجموعات الماساي الين يقومون بالرعي في هذا المكان، إلا أن التقاط صورة معهم مكلفة مادية، ولكنها تستحق الاحتفاظ بها. كما انه يمكنكم القيام برحلة سفاري في متنزه ماونتين كينيا ناشيونال بارك الوطني حيث تتمتعون برؤية الحياة النباتية والحيوانية الغنية في كينيا، بالإضافة إلى مشاهدة البركان الخامد ماونتين كينيا، وبعض أكواخ القبائل الذين يبجلون الجبل.

عن admin

شاهد أيضاً

19

بالصور .. تعرف على انسب الوجهات السياحية في صيف 2017

سفاري نت – متابعات يودعنا الشتاء في هذه الايام وقد يفكر الكثيرون اين يمكنهم الاستمتاع …