بالصور .. شاهد جمال مدينة أسوان ساحرة النيل

سفاري نت – متابعات

تعد ميدنة أسوان الواقعة جنوب مصر من أهم المناطق السياحية على ضفاف النيل ما يجعلها ملجأ مثالياً للراغبين بالتجول والاسترخاء في بلد تاريخي جذاب. فاذا كنتم ترغبون بسفرة تاريخية ما عليكم سوى التوجه الى هذه المدينة والتجول في هذه المواقع.

– جزيرة فيلة: جزيرة فيلة هي جزيرة في النيل المصري مقابل الضفة الأسوانية، وتحتوي الجزيرة على بقايا معابد بثنيت قديماً تخيلداً للملوك الفراعنة.

– متحف النوبة: متحف النوبة يتتبع التاريخ من أقدم المستوطنات إلى يومنا هذا، في المنطقة التي تعرف بأنها المنطقة الواقعة بين أسوان في مصر والخرطوم في السودان.

– المسلة الناقصة: يرجع تاريخ هذه المسلة إلى العصر الحديث من امبراطورية الفراعنة في مصر. وتتميز المسلة بضخامة حجمها رغم أنها لم تكتمل لأسباب غير معروفة.

– ضريح آغا خان: هو ضريح آغا خان الثالث، السلطان محمد شاه، الذي توفي في عام 1957. وقد تم بناء الضريح على نمط وأسلوب المقابر الفاطمية في القاهرة، وقد بني من الحجر الجيري الوردي.

– السد العالي: تم بناء السد العالي في أسواد على يد الرئيس جمال عبد الناصر بين العام 1960 و1970، وإثر بناء السد تكونت بحيرة ناصر المعروفة. ويتميز السد بكون جزئه الغربي صُمم على شكل زهرة اللوتس.

– قبة الهواء: قبة الهواء هي عبارة عن مجموعة من قطع المقابر الصخرية القديمة المعروفة باسم قبر الأمراء على الجانب الغربي لنهر النيل، قبالة أسوان.

 وينصح بالاستمتاع بالتجول عبر الممشى الواسع المعروف محلياً باسم الكورنيش لمشاهدة الفلوكة أو المراكب وهي تبحر ببطء في مياه النيل أو توقف عند إحدى المطاعم العائمة للاستمتاع بالموسيقى النوبية وتناول الأسماك الطازجة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل الوجهات التي تناسب السياحة العائلية في فصل الصيف

سفاري نت – متابعات دائما ما يفضل المسافرين في فصل الصيف الاستمتاع برحلات رائعة مع …