طائرة الأحلام المثيرة للجدل تنقل الأخضر للإمارات

سفاري نت – متابعات

تُغادر بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مدينة جدة، الأحد (27 مارس 2016)، في طريقها إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، لمواجهة منتخب الإمارات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولتي كأس العالم وكأس آسيا.

ومن المقرر أن تكون رحلة المنتخب للإمارات هذه المرة مختلفة تمامًا، حيث سيطير الأخضر على متن أحدث طائرات أسطول الخطوط الجوية السعودية أو هي من طراز بوينج (787-9) المسماة "دريملاينر" أو طائرة الأحلام.

والمعروف أن "طائرة الأحلام" تتمتع بقدر كبير من الرفاهية واحتوائها على عدد كبير من وسائل الراحة، حيث تهدف شركة بوينج الأمريكية من وراء إنتاج هذه الطائرة إلى منافسة طائرة شركة "إيرباص" العملاقة (إيرباص-380) التي تعد أكبر طائرة في العالم.

وبمناسبة سفر المنتخب على طائرة الأحلام، صرح عبدالرحمن الفهد المتحدث الرسمي باسم الخطوط السعودية لصحيفة "الرياضية"، بأن نقل المنتخب للإمارات بهذه الطائرة جاء بمبادرة من جانب الخطوط السعودية تقدمت بها الشركة لاتحاد الكرة عقب فوز المنتخب على نظيره الماليزي، وتأهله المزدوج لكأس آسيا والمرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم.

وكشف الفهد عن أن الطائرة تتميز عن باقي الطائرات الأخرى بتمتعها بالهدوء الشديد، وارتفاع مستوى الأوكسجين، كما تتميز بوجود مساحات كبيرة مخصصة للركاب في درجتي رجال الأعمال والضيافة.

يُذكر أن قيام شركة "بوينج" بإنتاج هذه الطائرة تسبب في تعرض الشركة لانتقادات عنيفة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

عن admin

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية تبدا في رحلاتها المباشرة الى العراق

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية عبر حسابها الرسمي على شبكة تويتر …