8 حقائق عليك معرفتها عن الرحلات الجوية

سفاري نت – متابعات

عندما تخطط للسفر في المرة المقبلة لا تقلق بشأن أمور كثيرة في أثناء الإقلاع أو الهبوط وخلال الرحلة، فقد قرر عدد من الطيارين تقديم 8 حقائق عن الرحلات الجوية.

ففي حال كنت ترغب في رحلة أكثر راحة وسلامة ومتعة، ما عليك سوى أولا الإبتعاد عن شرب القهوة على متن الطائرة لأن المواد الكيميائية المدرجة في خزانات المياه من شأنها أن تجعل للقهوة مذاقا سيئا.

أما ثاني الأمور التي تجعل رحلتك مختلفة فتتعلق باختيار أفضل مقعد على متن الطائرة حيث تعد المقاعد القريبة من جناح الطائرة هي أفضل الأماكن على الإطلاق لأنها لا تتحرك كثيرا عندما تتأرجح الطائرة، كما أن تدفق الهواء يكون من الأمام نحو الخلف مما يجعل الجو باردا على مستوى المقاعد الأمامية وساخنا في الخلف فيما تكون المقاعد بالوسط أكثر اعتدالا.

ويقول الطيارون إنه على المسافرين الاطمئنان بشأن السلامة، فهم (أفراد طاقم الطائرة) لا يتناولون الطعام الذي يوزع على المسافرين، إذ يحصلون على وجبات منفصلة خاصة بهم من أجل الحد من فرصة الإصابة بأي مرض، كما أنه يتم تقديم وجبة مختلفة لكل طيار تجنبا لحدوث أي تسمم غذائي يمكنه التأثير على الرحلة.

ورابع ما تحدث عنه الطيارون هو علامات ربط حزام الأمان التي ينسى بعضهم أحيانا إيقاف تشغيل علامة الربط وذلك لا يستدعي القلق.

لكن أخطر ما يمكن معرفته عن الرحلات الجوية هو السماح لبعض الطيارين بحمل سلاح في قمرة القيادة.

كما كشف الطيارون أن هناك طرقا يستخدمونها لبعث إشارة إلى المطار بأن أمرا خطيرا يحدث داخل الطائرة مثل الاختطاف، وذلك عبر ترك ألواح الأجنحة مرفوعة مما يبطئ الطائرة ثم الهبوط.

وتحدث الطيارون عن الإضطرابات التي تبعث شعورا بالقلق، منها الأعطال التي تحدث أثناء الإقلاع أو الهبوط، فرغم أن الأمر يشكل قلقا كبيرا للطيارين مقارنة بالركاب إلا أنه ينبغي أن يكون الجميع على بينة مما يحدث.

وآخر ما أشار إليه الطيارون عن الرحلات الجوية هو أن الهواتف المحمولة لا تشكل خطرا على السلامة، حيث يمكن استخدامها أثناء الإقلاع والهبوط وخلال الرحلة، فلا يوجد أي دليل قاطع على أن الأجهزة الإلكترونية أو الهواتف المحمولة تسبب مشاكل لأنظمة الطائرة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

3

تعرف على الاسرار الخمسة الابرز في رحلة السفر

سفاري نت – متابعات هناك الكثير من الاسرار التي قد تخفى على المسافر في رحة …