“مطارات دبي” تتوقع نموًا قياسيًا في أعداد المسافرين خلال عطلة الأسبوع

سفاري نت – وكالات

أفادت مؤسسة "مطارات دبي" بأن حركة مطار دبي الدولي تشهد نموًا قياسيًا في أعداد المسافرين، بدأت منذ أمس وتستمر حتى بعد غد. ووجهت المؤسسة للمسافرين مجموعة من النصائح الذكية الكفيلة بتسهيل حركتهم عبر المطار، حيث تشهد هذه الفترة سفر العائلات والأطفال لقضاء الإجازة خارج الدولة بمناسبة عطلة الربيع.

وطالبت "مطارات دبي" جميع المسافرين باتباع مجموعة من الإجراءات البسيطة التي من شأنها أن تساعد على جعل سفرهم عبر مطار دبي تجربة رائعة.

وأفادت مؤسسة "مطارات دبي" بأن حركة مطار دبي الدولي تشهد نموًا قياسيًا في أعداد المسافرين، بدأت منذ أمس وتستمر حتى بعد غد. وأعلنت المؤسسة عن إطلاق مجموعة من النصائح الذكية الكفيلة بتسهيل حركة المسافرين عبر المطار، وتخصيص موظفين ومتطوعين من جنسيات ولغات مختلفة، سيتم توزيعهم في مختلف أرجاء المباني (1) و(2) و(3) في مطار دبي، لمساعدة المسافرين والإجابة عن استفساراتهم، حيث تشهد هذه الفترة سفر العائلات والأطفال لقضاء الإجازة خارج الدولة بمناسبة عطلة الربيع.

وأوضح نائب الرئيس لوحدة العمليات في "مطارات دبي"، ماجد الجوكر: "نتوقع نموًا كبيرًا في أعداد المسافرين خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري، لذلك نحن حريصون على تنظيم حملتنا خلال هذه الفترة لمساعدة المسافرين وتسهيل سفرهم، والإجابة عن استفساراتهم وتعريفهم بمرافق وخدمات المطار".

وأضاف الجوكر: "لقد اتخذنا مجموعة من الإجراءات لضمان انسيابية الحركة خلال فترة الذروة، ومن ضمنها توفير موظفين إضافيين لمساعدة عملائنا، بسرعة وكفاءة عاليتين، في إتمام عمليات إنجاز إجراءات السفر منذ لحظة الدخول وحتى دخول الطائرة"، وأشار إلى أن الجميع في "مطارات دبي" ملتزم بتقديم أفضل تجربة سفر ممكنة لعملائنا، على الرغم من التحديات التي يفرضها العدد الهائل من المسافرين المتوقع في المغادرة أو العودة".

وأعرب الجوكر عن تطلعه إلى تعاون جميع المسافرين، من خلال اتباع قائمة من النصائح الذكية التي ستوفر عليهم الوقت وتخفف عنهم أعباء السفر.

وطالبت "مطارات دبي" جميع المسافرين باتباع مجموعة من الإجراءات البسيطة التي من شأنها أن تساعد على جعل سفرهم عبر مطار دبي تجربة رائعة، وتضمنت النصائح أنه يمكن للمسافرين توفير الوقت ودخول المطار بسرعة من خلال توديع أحبائهم في المنزل، فهذا سيفسح المجال للتخفيف من الازدحام المروري أمام مبنى المغادرين.

كما أنه يمكن تفادي الوقوف في ممرات الانتظار عند نقاط إنجاز إجراءات السفر، من خلال استخدام الإنترنت، أو عن طريق خدمة التسجيل الذاتية في صالة المغادرين، بحيث يمكن للمسافرين، الذين لا يحملون سوى حقائب اليد، العبور إلى قسم الجوازات مباشرةً، أما المسافرون الذين يحملون حقائب وأمتعة، فيمكنهم الاستفادة من منافذ خدمة الأمتعة السريعة

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … ابتكار اكشاك روبوتية لانجاز اجراءات السفر في المطارات

سفاري نت – متابعات كشفت شركة “سيتا” عن أكشاك “كيت”، وهي عبارة عن روبوتات ذكية …