معرض ملتقى السفر والاستثمار السياحي يستقبل زواره غدا الاثنين

الرياض – سفاري نت

يستقبل معرض ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2016 زواره اعتباراً من غد الاثنين وحتى الجمعة القادم في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات من الساعة الرابعة إلى العاشرة مساءً.
ويشارك في معرض الملتقى، الذي سيفتتح مساء اليوم الأحد برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أكثر من 300 جهة سياحية داخلية وخارجية متخصصة بالسياحة والترفيه والطيران و 14وجهة سياحية على مساحة 15 ألف متر مربع.
ويتضمن المعرض المصاحب للملتقى، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خلال الفترة من 18-23 جمادى الآخرة الموافق 27مارس الى 1 أبريل 2016م، العديد من العروض الترويجية للوجهات السياحية في المملكة، وأهم المشاريع الكبرى في مناطق المملكة المختلفة.
وتقدم أجنحة الكثير من الشركات والجهات المحلية والدولية العاملة في قطاع السياحة طوال أيام المعرض عدداً كبيراً من المطبوعات واللوحات والعروض المرئية التي تعرف بالمقومات السياحية والتاريخية في المملكة، بجانب الفعاليات التراثية لألوان من الفنون الشعبية من مناطق المملكة، وعروض للحرفيين والصناعات اليدوية والمأكولات الشعبية.
كما سيكون زوار المعرض على موعد مع العديد من المفاجآت التي سيقدمها العارضين بجانب المسابقات والسحوبات والهدايا والجوائز والإقامات في الفنادق وتذاكر الطيران المجانية والرحلات السياحية وغيرها.
وأيضاً يشهد معرض ملتقى السفر أنشطة تسويقية للمشاريع السياحية والفنادق والمنتجعات في المملكة، وإبرام عدد من العقود والصفقات التجارية بين الشركات والفنادق والمنشآت المشاركة في المعرض.
ويعد معرض ملتقى السفر والاستثمار السياحي المحفل السياحي الأهم في المملكة حيث يتيح الوصول للسوق السعودية والتواصل مع المستثمرين والمشغلين للمنشآت والخدمات السياحية والجهات المطورة للوجهات السياحية، والاطلاع على المشاريع المرتبطة بالسياحة والشركات السياحية.
وتشهد الدورة التاسعة للملتقى هذا العام مشاركة كبرى محلية ودولية من أهم الشركات والجهات العاملة في مجال السياحة والسفر ومنها: الهيئة العامة للطيران المدني، الهيئة العامة للاستثمار، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، الخطوط الجوية السعودية، أمانة منطقة الرياض، شركة هواوي، شركة سكاي برايم للطيران شركة الطيار للسفر والسياحة، مجموعة الحكير، إضافة إلى شركات عالمية متخصصة في تشغيل الفنادق، وأيضاً العديد من وكالات السفر ومنظمي الرحلات، وغيرها من الشركات والجهات الحكومية الإقليمية والدولية.
وأيضاً يشارك بالمعرض 14 من مجالس التنمية السياحية بالمناطق، وتضم أجنحتها في ملتقى السفر مشاركة عدد كبير من الشركات والجهات المختلفة، التي يتنوع نشاطها ما بين النشاط السياحي سواء في قطاع الإيواء أو تنظيم الرحلات أو وكالات السفر والسياحة، والجهات المختلفة والشركاء من أمانات المناطق وبلديات المحافظات وجهات حكومية مختلفة والغرف التجارية وجامعات المناطق.
وتستعرض المجالس مقومات كل منطقة منها ومنشآتها وأنشطتها السياحية بمختلف المجالات والمشاريع التنموية والاستثمارية والسياحية والمبادرات والفرص الواعدة بكل منطقة؛ وذلك ضمن جهودها في التسويق المستمر للمناطق والأنشطة المقامة وكذلك المشاريع السياحية المتعددة مع القطاعين العام والخاص.
كما تشارك الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في معرض ملتقى السفر بجناح خاص بمساحة كبيرة، للتفاعل مع الجمهور من زوار المعرض، حيث يقدم العديد من المطبوعات والمطويات عن مشاريع وإنجازات الهيئة.
يشار إلى أن ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي يحظى بمشاركة دولية ومحلية واسعة لخبراء ورجال أعمال ومستثمرين في مجالات السفر وصناعة السياحة، ويناقش عبر العديد من المؤتمرات العلمية والورش والجلسات عدد من القضايا ذات العلاقة بصناعة السياحة السعودية، بجانب توزيع جوائز التميز السياحي.
ووفرت اللجنة المنظمة موقعاً على الإنترنت يتضمن كافة المعلومات عن ملتقى السفر والاستثمار السياحي (www.sttim.com.sa)، أو الاتصال بمركز الاتصال السياحي الموحد 19988.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. عالم مدهش يقدم جزء خاص بالعاب العالم الافتراضي

سفاري نت – متابعات أصبح ‘عالم مدهش‘، إحدى أكبر الوجهات الترفيهية والتثقيفية المغطاة في المنطقة، …