بالصور ..اكتشف هولندا في 6 تجارب رائعة

الرياض – سفاري نت

في هولندا تجربة مميزة، وتمثل متعة حقيقية بعيدا عن روتين الحياة اليومية، فهناك ستجد كافة مظاهر الحياة الترفيهية، والفرص السياحية المتنوعة في الهواء الطلق.. وهناك العديد من التجارب التي تمكنك من اكتشاف جوهر هذا البلد الجميل.. تعرف عليها.

1. ركوب الدراجات

يؤكد الكثير من السائحين ممن سبقوك بالسفر إلى هولندا أن استقلال الدراجات أمر لا غنى عنه عند قيامك بالزيارة، ذلك لأن هذا البلد الجميل هو أفضل بلد لركوب الدراجات حول العالم، ولا عجب في ذلك، فهناك الكثير من الممرات المخصصة ما يجعل الأمر أكثر متعة وسهولة، وتعتبر تلك التجربة من التجارب الشائعة بين السائحين، فعن طريقها يمكنك التجول بين منطقة وأخرى والتعرف على معالم المدينة في الهواء الطلق.

ويقول الخبراء، أن هولندا تتيح للمسافرين من محدودي الميزانية الانتقال من مكان لأخر بأقل الأسعار عبر الدراجة، فالطرق مسطحة مع إمكانية الوقوف في كل مكان. فقط كن حذرا في المدن الكبيرة، و تأكد من قفل الدراجة بشكل صحيح.

طالع ( 10 أسباب ستدفعك لزيارة هولندا)

2. الطعام المحلي

ولأن هولندا بلد الدراجات، ومن المفترض أن تقودها في الهواء الطلق، فسوف تشعر بالجوع، ولهذا فعليك تجربة الطعام المحلي الرائع، بدءا من أرخص المواد الغذائية في الشوارع العامة، وحتى تناول الأطباق التقليدية في أحد مزارع السكان المحليين، لاسيما طبق البطاطس المهروسة وغيرها من الخضروات كالسبانخ والبصل والجزر، مع الخبز اللذيذ.. كما يمكنك تناول الطعام بأحد المطاعم العربية أو التركية المنتشرة بكافة المدن الهولندية.

3. استمتع بالمناظر الطبيعية

هولندا بلد الجمال المطلق كما يقولون، ولهذا فإن اكتشاف المظاهر الطبيعية في تلك الوجهة أمر لابد منه، ويمكنك الاستمتاع بأجمل الحدائق في أوروبا عند زيارة حديقة كوكينهوف، وهي التي تضم  أكثر من 7 ملايين زهرة نادرة، هذا إلى جانب مشاهدة طواحين الهواء الرائعة في المدن والقرى الهولندية، ولك أن تعلم أن نصف أراضي هولندا تقع تحت مستوى سطح البحر.

4. التعرف على السكان المحليين

الناس في هولندا ودودن للغاية، لدرجة أن أحدهم قد يقبل على الحديث معك إن بدا عليك كونك سائح، بل وسيتقدم بالمساعدة حال احتجت إليها، ويتعدى ذلك أيضا محاولة دعوتك لتناول العشاء في منازلهم.

واعلم أن الشعب الهولندي يحب إلقاء النكات وإشاعة جو من البهجة بين الحضور، وهذا ليس من المستغرب، فهذا الشعب هو واحد من أسعد شعوب العالم.

5. قم بزيارة أمستردام وروتردام

إن زرت هولندا فيجب أن تكون أمستردام على قائمة أولوياتك، فهي مدينة رائعة حتى وإن بدت مزدحمة خصوصا في عطلة نهاية الأسبوع، حاول أن تشارك في جولات الدراجات في جميع أنحاء المدينة خلال النهار، ويمكنك الخروج ليلا للاستمتاع بالمقاهي في الهواء الطلق.

روتردام أيضا هي مدينة رائعة، يمكنك الاستمتاع بها من على حافة ميناء روتردام الأكبر في أوروبا، أو عبر إطلالة رائعة بجسر إيراسموس.

اقرأ ( دليلك لأجمل المدن السياحية في هولندا).

6. متاحف أمستردام

تشتهر هولندا بالمتاحف، لاسيما في مدينة أمستردام، وننصحك بزيارة متحف ريجكسميوزيوم أو متحف الدولة، الذي يعتبر متحف هولندا الأول، وأحد أكبر المتاحف في أوروبا، هذا إلى جانب متحف الرسام رمبرانت. ومتحف ستتدليجك، ومتحف فان غوغ الشهير.

 

عن admin

شاهد أيضاً

19

بالصور .. تعرف على انسب الوجهات السياحية في صيف 2017

سفاري نت – متابعات يودعنا الشتاء في هذه الايام وقد يفكر الكثيرون اين يمكنهم الاستمتاع …