بالصور .. 10 أشياء مميزة تقدمها شركات الطيران العالمية لركاب الدرجة الأولى فقط

سفاري نت – متابعات

غالبا ما يحجز الزبائن في الدرجة الأولى على متن الرحلات الجوية طلبا للمزيد من الراحة والخصوصية. وبسبب التزايد في الإقبال على الدرجة الأولى بدلا من الدرجة السياحية والاقتصادية، فإن معظم شركات الطيران العالمية قامت ولا تزال تدخل الابتكارات والتطويرات لرفع تجربة الرحلة الفاخرة.

فمن صالات الجيم إلى غرف النوم المريحة والمطاعم الفاخرة، كل هذه المميزات وإضافات أخرى سعت شركات طيران عالمية إلى تزويد الدرجة الأولى بها لزيادة رفاهية الراكب خلال الرحلة. إليكم عشرة أمور مميزة في الدرجة الأولى تجعلك تفكر في تجربة هذه الرفاهية المطلقة!

أمور تجعلك تفكر في السفر عبر الدرجة الأولى خلال رحلتك الجوية القادمة!

 

وجبات طعام مميزة يحضرها أمهر الطهاة والشيفات

بدأت بعض شركات الطيران بجلب طهاة ذوي خبرة كبيرة لتلبية رغبات الركاب في المقصورة. فالخطوط الجوية التركية على سبيل المثال تقدم خدمة “الطاهي الطائر” ضمن رحلاتها التي تمتد لساعات طويلة وخلال بعض الرحلات القصيرة.

في طيران الخليج، يوجد فريق مكون من حوالي 100 طاهي لخدمة الزبائن ضمن طبقة الصقر الذهبي خلال الرحلات الطويلة. كما أن الخطوط النمساوية توظف طهاة من شركة Do & Co الذواقة للطعام لخدمة رجال الأعمال والعملاء في الدرجة الأولى.

 

المطاعم الفاخرة والمقاهي المميزة

بدأت شركات الطيران مؤخرا تحرص على وجود مقهى فاخر ضمن الدرجة الأولى لخدمة العملاء ورجال الأعمال. فالمقاهي في طائرات A380 التابعة للخطوط الجوية القطرية تحتوي على الزهور الطبيعية المنعشة والمقبلات والوجبات الخفيفة. كما أن صالة الطعام على متن خطوط طيران الإمارات تحرص على توظيف طاقم متخصص لخدمة الزبائن، أمام خطوط الاتحاد فتضم صالة فاخرة وضخمة تضم مقهى وشاشة تلفزيون عملاقة مسطحة لتسلية الزبائن.

 

طقم أدوات من أشهر المصممين والماركات العالمية

تضم مجموعات الراحة على متن الخطوط الإماراتية أكياس فيها غسول جسم بلغاري، كريم ما بعد الحلاقة، عطور فاخرة، مستحضرات للعناية بالوجه. فهناك مجموعات خاصة للرجال وأخرى للنساء. كما أن الخطوط الجوية القطرية تقدم مستحضرات من ماركة جورجيو أرماني كعطور “سي” و “أكوا دي جيرو” للرجال.

 

مقاعدة مزودة بخاصية التدليك

تحرص شركات الطيران أيضا على دمج خاصية التدليك مع مقاعد الدرجة الأولى. طائرات كانتاس بوينج 747-400 تقدم ميزة المقاعد المدلكة للظهر في الدرجة الأولى. كما أن مقاعد درجة رجال الأعمال على متن الخطوط التركية للطيران تحتوي على زر التدليك.

مقاعد طائرات بروكسل إيرلاينز تقدم خاصية التدليك خلال الرحلات الطويلة وتوفر وسادة أسفل الظهر قابلة للتعديل لتحصل على الوضعية المريحة خلال الرحلة.

 

طهاة حائزين على نجمة ميشلان لابتكار قوائم طعام مميزة

العديد من شركات الطيران تقدم وجبات طعام من صنع طهاة حائزين على نجمة ميشلان. فالخطوط القطرية الجوية على سبيل المثال كلّفت كل من الشيف نوبو ماتسوهيسا وفينيت باتيا لتقديم أطباق طعام فاخرة كالسلمون المحمص مع الخردل والشبت لرجال الاعمال وركاب الدرجة الأولى.

كما تعمل الخطوط الجوية الصينية مع طهاة حائزين على نجمة ميشلان مثل ألبرت تسي، والخطوط الجوية السنغافورية لديها فريق من الطهاة الحائزين على نجمة ميشلان لتقديم أطباق مميزة وفاخرة للعلماء.

 

تصميم فراش مريح للنوم

تعمل شركات الطيران العالمية مع فرق متخصصة في تصميم وخلق فراش فخم ومريح. فالخطوط الجوية الاسكندنافية توفر وسائد الكتان وبطانيات تحمل العلامة السويدية المعروفة ماركة Hästens خلال رحلاتها العابرة للقارات. كما أن ركاب شركة دلتا يحصلون على وسائد قطنية مضادة للحساسية خلال الرحلات الطويلة.

خطوط الطيران اليابانية توفر وسائد مصنوعة من ألياف الراتنج لزيادة التهوية أثناء النوم.

 

الوجبات الخفيفة خلال الرحلة

العديد من شركات الطيران تحرص على تقديم وجبات خفيفة للعملاء على الدرجة الأولى خلال الرحلات الطويلة حتى لا يشعر العميل بالجوع. الخطوط الجوية الأمريكية لديها ممشى طويل للمشروبات والوجبات الخفيفة خلال رحلاتها الطويلة على متن طائرات بوينج 777-300ER. كما أن طائرات إيرباص A340-300 التابعة للخطوط الفنلندية توفر وجبات خفيفة منفصلة قرب المدخل الرئيسي لمقصورة الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال. خطوط طيران الإمارات لديها مقاهي مليئة بالعصائر والمياه والصودا لتقديمها للزبائن خلال الرحلات.

 

مقاعد بمساحة تخزينية واسعة

تحرص الخطوط الجوية العالمية على توفير مساحة واسعة لتخزين أمتعة الراكب المختلفة خلال الرحلة. رحلات خطوط إيفا الجوية توفر مقاعد بعلاقة للمعطف ومكان للحذاء وطاولة جانبية ومقعد، في حين تحتوي مقاعد الدرجة الأولى على متن الخطوط السويسرية على خزانة خاصة ومساحة تخزين إضافية.

خطوط الاتحاد للطيران توفر مقصورة علوية على متن طائراتها إيرباص A380 تضم المقصورة غرفة معيشة وغرفة نوم مزدوجة ودش للاستحمام!

 

سائقين بالمجان لأخذك إلى أي وجهة

لحماية العميل من خداع سائقي سيارات الأجرة، العديد من شركات الطيران تقدم خدمات التوصيل المجانية بعد الرحلة. خطوط الإمارات للطيران توفر سائقين بالمجان في أكثر من 70 مدينة، إضافة إلى سائقي قوارب في بعض الوجهات كإيطاليا.

شركات طيران أخرى مثل الاتحاد للطيران، الطيران العماني، فيرجن أستراليا، توفر خدمة التوصيل المجاني بسيارة ليموزين من المطار إلى وجهة الراكب خلال الرحلات الدولية الطويلة.

 

طاقم موظفين متخصص لتلبية الاحتياجات الشخصية

العديد من الشركات العالمية تحرص على توظيف مساعدين شخصيين للركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما توفر مساعد شخصي خلال الرحلة لتلبية جميع الطلبات والاحتياجات للعميل. شركات طيران أخرى مثل طيران الاتحاد يوفر مربية خاصة للأطفال.

عن admin

شاهد أيضاً

1

مطار ابوظبي يطلق خيمة الحناء لجذب المسافرات

سفاري نت – متابعات أطلقت مطارات أبوظبي مؤخراً مبادرة “خيمة الحناء”، وذلك ضمن مساعيها لجذب …