“باي دو لوار” موطن الدوقات والقصور وأغنياء العصور الوسطى

الرياض – سفاري نت

تقع باي دو لوار في منطقة مرموقة من فرنسا، موطن الدوقات وأغنى أغنياء العصور الوسطى الذين بنوا القصور التي تطلبت جيوشا" من الموظفين لتشغيلها. وتذهب الجائزة الأولى للرفاهية إلى قصر الدوقات بريتاني في نانت، كقلعة واسعة محصّنة كاملة مع خندق وأسوار، وهناك سومور، 50 ميلا إلى الشرق، تضم الصرح الشاهق الذي يحتوي على نسب تم تشكيلها من قبل الملك هنري الثاني ملك إنجلترا وبعد ذلك يأتي شاتو دو بريزاك الذي لا يزال مملوكا" للقطاع الخاص , وكان في الماضي أطول قلعة في فرنسا بسبعة طوابق.

ومن  الأفضل للزائر أن يمضي بعض الأيام في زيارة قلاع هذه المنطقة التاريخية، التي تمتد إلى الداخل من الساحل الأطلسي لومان. ولكن باي دو لوار لا يحتكر لوحده المنازل الكبيرة والعناوين الكبرى فهناك مدن وبلدات تاريخية مثل نانت، المليئة بعدد لا يحصى من الحانات التي تديرها عائلة تقدم المأكولات والجبن المحلية، مثل دسم "بور سالو". وأخذ هذا الأخير
اسمه من نانت، أكبر مدينة في باي دو لوار وأفضل مقدمة شاملة في المنطقة بقلعتها  ذات التعادل الواضح، دون أن نتجاهل الكاتدرائية القوطية مع قبر فخم للدوق فرانسوا الثاني، آخر حاكم من بريتاني.وفي نانت نجد خدمة الطعام الرائعة، اسكالوب مقلّي وشرائح اللحم كاروليه مع العصير والقواقع العضوية ليست سوى بعض من النباتات المعمرة.

وهناك مدينة انجيه، نحو 45 ميلا إلى الشمال الشرقي من مدينة نانت، والتي يظهر فيها تاريخ أولئك الأغنياء وعلى حدّ سواء القلعة المحصنّة المبنيّة على مساحة واسعة ومكتبة تاريخية بطول 100 ياردة ،و نسيج من الرسوم الشهيرة التي تصوّر نهاية العالم.

نقلا عن العرب اليوم

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … استمتع بأجمل المناظر الطبيعية في بحيرات بليتفيتش بكرواتيا

سفاري نت – متابعات تعد بحيرات بليتفيتش من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم؛ وتضم ستة …