دليلك السريع في بوليفارد الشيخ محمد بن راشد

دبي – سفاري نت

– ما هو هذا البوليفارد؟ هل هو مصمم للتسوق؟
 
كلا، اذا ماأردت التسوق فعليك التوجه الى دبي مول القريب؛ فالبوليفارد الذي يدور في شبه دائرة كاملة حول سوق البحار – نافورة دبي وبرج خليفة- يتكون في الأساس من صفوف من المطاعم (يطل معظمها على المعلم السابق)، بالإضافة الى الفنادق المتعددة والتي تنتشر على طول الطريق مثل العنوان داون تاون، المنزل وفيدا داون تاون.
 
– بما أنه يقع في الداون تاون، إذا فأسعاره مرتفعة
 
بالكاد، فأكثر هذه المطاعم والمقاهي تتبع سلاسل محلية وعالمية معروفة مثل بينيغانز، أرز لبنان وبول، وغيرها من المطاعم مثل المطعم الأمريكي ماي ريج " Mayrig" ومطعم الشيف سيلفينا روي للطعام الشرق اوسطي المعاصر أمنية باي سيلفينا.
يمكن القول بأنه تم البدء ببناء الداون تاون في دبي في العام 2004، وما زالت المباني تُبنى في بعض أجزاء المنطقة؛ فحتى العام 2012 كانت المنطقة الممتدة على مساحة 3.5 كم تُعرف ببوليفارد إعمار (تيمنا باسم شركة التطوير العقاري للمنطقة إعمار)؛ وفي شهر ديسمبر من ذلك العام قررت إعمار تسمية البوليفارد بإسمها الجديد كنوع من الإجلال والتحية لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس البلاد ورئيس وزراء الإمارات العربية المتحدة، وحاكم دبي.
 
 
– تبدوا بأن الـ 3.5 كم مسافة طويلة للمشي في المنطقة، هل من بدائل أخرى لاستكشافها؟
 
بالطبع هنالك بدائل، قم باستئجار واحدة من دراجات باي كي " Byky"، حيث يوجد في المنطقة 4 محطات أوتوماتيكية لأخذ الدراجات وإرجاعها (الإستئجار يبدأ من 15 درهم لكل 30 دقيقة)، أو اذا كنت تريد وسيلة أخرى فبإمكانك ايقاف أحد عربات الريكاشة الهندية والتي تتسع لشخصين.
 
فقط في بوليفارد الشيخ محمد بن راشد
 
دبي ترولي
هذه الترولي الحمراء والتي تقف في وجه حداثة الداون تاون هي الأولى عالميا في استخدام الهيدروجين كوقود، ولا ينتج عنها أي انبعاثات؛ وعلى الرغم من أنها تسير حاليا مسافة كيلومتر واحد على الطريق، إلا أنها طريقة جديدة لرؤية المناظر.
نقلا عن تايم اوت دبي
 

عن admin

شاهد أيضاً

6

بالصور .. تعرف على افضل الانشطة السياحية في ميلان

سفاري نت – متابعات تعتبر ايطاليا من الوجهات الاوروبية المميزة وتعتبر ميلان من اروع مدنها …