تفاصيل .. اختطاف طائرة مصرية واجبارها على الهبوط في قبرص

جدة – خالد الاحمد

تحديث 

اكدت مصادر بوزارة الطيران المدني المصري، إن برج المراقبة تلقى إِشارة من "عمرو الجمال" قائد رحلة مصر للطيران رقم 181 والمتجهة من برج العرب إلى القاهرة تفيد بتعرضه للاختطاف، وطلب الخاطفون التوجه إلى مطار لارناكا القبرصي، وكان من المقرر وصول الطائرة وهي من طراز إيرباص 320 إلى القاهرة في السابعة والربع من صباح اليوم الثلاثاء.

من جهتها أعلنت الشرطة القبرصية أن الطائرة تقل 55 راكبا وطاقما من 7 أفراد. 30 مصرياً و 10 امريكيين و 8 بريطانيين ومعظمهم من النساء والاطفال واضافت أن الخاطفين اتصلوا ببرج المراقبة عند الساعة 08,30 (05,30 ت غ) وسمح للطائرة بالهبوط عند الساعة 08,50، مضيفة أن الخاطفين لم يعلنوا عن مطالب على الفور، وأن خلية أزمة أرسلت إلى المطار وتم الافراج عن الركاب 

—–

اختطاف طائرة تابعة لطيران مصر وتحويل مسارها الى قبرص

ذكرت وسائل اعلام قبرصية بان طائرة ركاب مصرية كانت في طريقها الى مطار القاهرة تعرضت للاختطاف وهبطت اضطراريا اليوم في مطار لارنكا.
وأشارت بعض المواقع الاعلامية الى أن الطائرة المصرية على متنها 80 مسافرا مع طاقم الطائرة، تعرضت للخطف بعد اقلاعها من مطار الاسكندرية .
ونقلت وسائل اعلام مصرية عن مصدر داخل شركة مصر للطيران، ان الطائرة رقم 181 المتجهة من برج العرب بالإسكندرية إلى القاهرة، غيرت رحلتها بشكل اضطراري بعدما أجبر أحد الركاب مرتديًا حزامًا ناسفًا الطيران أن يتجه إلى قبرص.
وأضاف المصدر، أن الراكب هدد بتفجير الحزام الناسف، إذا لم تغير الطائرة وجهتها، وسط حالة من الهلع التي سيطرة على الركاب.

 

عن admin

شاهد أيضاً

العربية للطيران تعلن 23 يونيو المقبل موعدا لاطلاق رحلات مباشرة الى طرابزون تركيا

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة العربية للطيران عن إطلاق أولى رحلاتها إلى مدينة طرابزون …