كيف تتجنب المرض على متن الطائرة؟

سفاري نت – متابعات

أصبح السفر عبر الطائرات من أكثر الوسائل المستعملة خاصة مع ارتفاع مستوى الأمان وقلة حوادث الطائرات مقارنة بوسائل النقل الأخرى، بالإضافة إلى سرعتها في الوصول إلى الوجهة المطلوبة، لكن الطائرات تصنف من أكثر الأماكن قذارة وامتلاءً بالبكتيريا المسببة للأمراض، هذا الأمر يستوجب الحرص على عدم التعرض لأي عدوى بكتيرية تسبب المرض والإعياء على متن الطائرة، وستجد في موضوع “أشياء احذر أن تلمسها داخل الطائرات” دليلا لأبزر ما يجب الابتعاد عنه في الطائرات!

ولكي تبقى عزيزي المسافر بصحة جيدة خلال سفرك بالطائرة، هذه مجموعة من النصائح الإضافية للحفاظ على صحتك خلال سفرك الجوي.

تمتع بصحة جيدة بعيدا عن المرض على متن الطائرات

 

تجنب وضع الثلج في مشروباتك الخاصة: إذ تأتي قطع الثلج في الطائرات عادة من موردين خارجيين، أما بعض الطائرات الخاصة لديها التكنولوجيا الكافية لصناعة الثلج الخاص بهم، ويتم تعبئة مياه الثلج من مصادر مختلفة حسب مكان توقف الطائرة الأمر الذي يجعل احتمالية تلوث مياه الثلج أمرا واردا!

اطلب وجبة ساخنة!

في عام 2009م، تم الإعلان عن فضيحة كبيرة هزت عرش طائرات LSG عندما كُشف النقاب عن تلوث كبير في المطبخ الخاص بالطائرة عبر استعمال قفازات غير مغسولة، واستعمال الأيدي العارية في الطهي كما وُجدت حشرات في بعض أصناف الطعام! هذا الأمر يجعل من تناول وجبة على متن الطائرة أمرا مقززا! لكن إن كان لا بد من وجبة خفيفة، فلتكن ساخنة لتتجنب على الأقل العديد من أنواع البكتيريا التي تموت بدرجات الحرارة المرتفعة.

استعمل أقنعة الهواء للتنفس: فعلى الرغم من المزاعم التي تروج أن 99.9% من الجراثيم والبكتيريا تعلق بأقنعة الهواء فوق رأس الراكب، لكن الأطباء ينصحون وبشدة على استعمال الأقنعة للتنفس لأنها تولد ضغطا منخفضا قادر على خلق تيار كافي لمنع وصول الجراثيم.

اتبع جميع الاحتياطات عند دخول دورة المياه

تأكد من استعمال منديل  ورقي عند لمس مقبض المرحاض وإغلاق الغطاء لتافدي أي عدوى جرثومية، وتجنب استعمال المياه لتنظيف أسنانك واستعمل المطهر لتنظيف يديك بدلا من ماء الحنفية، إذ يتم استعمال نفس مياه الخزانات في الطائرات بالمرحاض!

استعمل رذاذ الأنف: إن استعمال رذاذ الأنف يساعد على ترطيب الأنف في ظل أجواء جافة تقلل من رطوبته، هذا الأمر يساعد على تدفق الدم في الشعيرات الدموية الدقيقة التي ستحجب الجراثيم لاحقا.

لا تطلب شاي أو قهوة!

عند إعداد شاي أو قهوة على متن الطائرات، عادة لا تصل درجات الحرارة إلى السخونة المطلوبة أو الغليان الأمر الذي يجعل احتمالية وجود البكتيريا بفنجانك مرتفعة للغاية! فقد أشارت دراسة إلى أن المياه المستعملة بصناعة الشاي والقهوة على متن الطائرة في 12% من الطائرات الأمريكية التجارية أعطت نتائج إيجابية لوجود البكتيريا!

غيِّر مقعدك لو جلس بجانبك شخص مريض: إن توفرت مقاعد فارغة على متن الطائرة فلا تتردد بطلب نقل مكانك إلى مقعد آخر لو جلس بجوارك شخص مريض حتى لا تصاب بالعدوى.

اشرب كميات كافية من المياه

إن شرب كميات وافرة من المياه يساعد على ترطيب الجسم ومنع الجفاف الأمر الذي يحمي من الصداع، التشجنجات والتعب، لكن تأكد أن تطلب مياه معدنية معبأة في زجاجات خاصة بدلا من شربها في كوب.

عن admin

شاهد أيضاً

12

16 سرا جديدا يكشف عنه مضيفوا الطيران لتجربة سفر مثالية

سفاري نت – متابعات لعالم الطيران اسرار كثيرة لا يعلمها الركا وقد افصح بعض مضيفوا …