8 أشياء تدفعك للسفر إلى جرينلاند .. أكبر جزيرة في العالم

الرياض – سفاري نت

المناظر الطبيعية الرائعة، والحياة البرية الاستثنائية، المضايق وجبال الجليد تجعل من جرينلاند ، مكانا فريدا يختلف عن أي مكان آخر في العالم.. وهذه مجموعة من الأسباب التي ستدفعك لزيارة ” أرض الناس” أو “الأرض الخضراء” أو أكبر جزيرة في العالم والتي تقع بين منطقة القطب الشمالي والمحيط الأطلسي.

1. التجديف في جرينلاند

للتجديف في غرينلاند تاريخ طويل، حتى أعتبر رمز ثقافي لشعب هذه الجزيرة الرائعة، ولعلك ستشعر بالقرب الشديد من الطبيعة عندما تكون على متن قوارب الكاياك حول المضايق واسعة النطاق، والتي تبدو المياه فيها واضحة كالكريستال على طول الشريط الساحلي الوعر، وذلك بين أصوات الطيور البحرية، والنباتات البرية الوفيرة.

2. مضيق مدينة ايلوليسات الجليدي

أحد عجائب الدنيا، هو المضيق الجليدي في مدينة وايلوليسات، الذي يعتبر أيضا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ما يجعله من أكثر المواقع التي تستحق الزيارة في هذا البلد الجميل، علاوة على الجبل الجليدي الموجود بجانب المضيق والذي يسمى “Sermeq Kujalleq”، والواقع في غرب غرينلاند، وهو ظاهرة طبيعية فريدة باعتباره احدة أسرع الأنهار الجليدية الأكثر نشاطا في العالم.

3. التعرف على تقاليد الاسكيمو

زيارة المجتمعات في غرينلاند يمنحك فرصة لاكتشاف لماذا يرغب الكثيرين في العيش بأقصى الشمال. وعند سفرك إلى هناك عليك باستكشاف ثول أو كاناك ،وهي مدينة تابعة لبلدية كاسويتسوب شمال غرب جرينلاند، وهي مجتمع غني بالتاريخ وثقافة الاسكيمو الذين استقروا في المنطقة عام 2000 قبل الميلاد، بما في ذلك تقاليدهم من الصيد، والتجديف، والتزلج، والحرف اليدوية.

4. الشفق القطبي الشمالي

المنازل ذات الألوان الزاهية تخلق خلفية مذهلة لعرض سحري من الشفق القطبي الشمالي في مدينة كانغيرلوسواك. حيث تتكون هذه الظاهرة الطبيعية المضيئة من الجسيمات المشحونة كهربائيا من الشمس. هذه الأضواء الشمالية الساحرة تضيء القطب الشمالي بالألوان التي تتنوع ما بين الأخضر والأرجواني والأحمر، وتكون أكثر إثارة واضحة بين أكتوبر وأبريل.

5. المناظر الطبيعية في شرق غرينلاند

اكتشف منطقة  شرق جرينلاند، وهي أحد  أكثر المناطق النائية في البلاد، و سواء اخترت السير لمسافات طويلة في مروج الزهور في ظل جدران البازلت واسعة النطاق، أو تسلق وأحد الجبال العظمى، فإن شرق غرينلاند هو موطن لمحبي المغامرة في الهواء الطلق . وهناك يمكنك أن تنهي يومك بمشاهدة غروب الشمس القطبية الذهبية على خلفية المناظر الطبيعية الخلابة المذهلة.

6. مضيق باتاغونيا

مضيق Tasermiut المعروف محليا باسم باتاغونيا في القطب الشمالي، أحد اهم المواقع في جرينلاند التي تجذب المتنزهين والمتسلقين من حول العالم، وهناك سيمكنك أن تغمر نفسك في الينابيع الساخنة الطبيعية الموجودة في أقصى نقطة في غرينلاند، بعد أن تمضى يوما في استكشاف هذه الصخور التي لا تصدق.

7. اكتشاف البرية في حديقة غرينلاند الوطنية

الحديقة الوطنية في شمال شرق جرينلاند هي أكبر حديقة وطنية في العالم، وتحيط بها 11 ألف ميل من الساحل، وبها عدة أنواع من حيوانات القطب الشمالي بما في ذلك الدببة القطبية، الوعل والثعلب و ثور المسك وهو أكبر الثدييات البرية في غرينلاند، التي يصل وزنها إلى 400 كيلوغراما (880 رطلا).

8. غرينلاند الغنية بروافد التاريخ

يبقى التاريخ على قيد الحياة واضحا في تقاليد وأساطير شعب غرينلاند، المنحدرين من ثقافة ثول أو الايسكيمو. ولذا ستستمتع بمشاهدة المعالم التاريخية في هذا البلد بما في ذلك المواقع الأثرية، والمتحف الوطني، والمواقع التاريخية حيث استقر الفايكنج.

 

عن admin

شاهد أيضاً

8

بالصور .. استمتع بتجربة طيران جديدة في اى فلاي دبي

سفاري نت – متابعات عند زيارة دبي لا تفوق تجربة الطيران وتحدى الجاذبية في اى …