بالصور.. اكتشف بعضا من الآثار الرومانية في كرواتيا

سفاري نت – متابعات

تشتهر كرواتيا باعتبارها وجهة سياحية شعبية بفضل ساحلها الفخم الدالماسي، وبحيراتها الوطنية الجميلة، والآثار الرومانية التي تستحق رحلة إلى البحر الأدرياتيكي.


وقد حكمت الإمبراطورية الرومانية ما يسمى في العصر الحديث كرواتيا لأكثر من خمسة قرون، وقد يدهش البعض إذا علم أن سادس أكبر مدرج روماني يوجد في كرواتيا، وليس في إيطاليا.

بولا: ساحة بولا، على مرمى حجر من المتحف الأثري إيسترا، تستوعب 20000 متفرج، ولا تزال تستخدم اليوم لاستضافة مهرجان بولا السينمائي، وقد دمر معبد أوغسطس الموجود في وسط المدينة القديمة، في انفجار قنبلة في عام 1944، ولكنه استعاد مجده السابق، ويضم الآن العديد من التماثيل القديمة البرونزية والحجرية، وللإقامة تقدم بولا عدد من الفنادق وأماكن الإقامة الفاخرة و المريحة.


Split: وتتركز البلدة القديمة في سبليت التي بنيت بين القرن الثالث و الرابع حول قصر دقلديانوس، وهي مصنوعة من الحجر الرملي من جزيرة قريبة من براك، من الحجر الرملي الكرواتي الذي تم استخدامه في وقت لاحق لبناء البيت الأبيض، ويتضمن موقع التراث العالمي لليونسكو 220 مبنى داخل حدود القصر التي تم تحويلها إلى مقاهي وحانات.، وتقدم المنطقة عددا من الفنادق الفاخرة التي يمكن الاختيار بينها.


سالونا: تقع المدينة القديمة من سالونا في القرية الهادئة من سولين، فقط على بعد ثلاثة أميال من سبليت، واستخدمت المدينة كمركز سياسي في عهد الإمبراطور دقلديانوس، ويمكن للزوار مشاهدة بقايا الكنيسة manastirine التي تعود للقرن الأول.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع باجازتك المقبلة في زوميا باقليم الباسك في اسبانيا

سفاري نت – متابعات تعتبر اسبانيا من افضل الوجهات السياحية التي يمكنك الاستمتاع باجمل المعالم …