بالصور .. كيف تفوقت رأس الخيمة على جزر المالديف والسيشل في السياحة؟

سفاري نت – متابعات

تتوقع هيئة  رأس الخيمة لتنمية السياحة نمواً بنسبة 13.5% في أعداد السياح خلال العام الحالي 2016 بالمقارنة مع العام الماضي، وذلك عبر التركيز على جذب الزوار من دول مثل الهند والصين وبولندا وفنلندا.

وقال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي للهيئة: “نحن نتوقع استقبال 100،000 سائح إضافي هذا العام، مما يرفع إجمالي عدد الزوار إلى 840،000 في عام 2016 من 740000 في عام 2015”.

وجاء حديث مطر خلال كشف الهيئة أمس هوية وعلامة تجارية جديدة للهيئة تتماشى مع رؤية واستراتيجيات الهيئة لتعزيز مكانة الإمارة على الخريطة السياحية العالمية بحسب صحيفة إيميرتس 247.

وأضاف: “لدينا استراتيجية للعلامة التجارية الجديدة  تعكس التطور و رؤيتنا للمستقبل، فضلاً عن الأصالة التي توفرها هذه الإمارة، و لدينا أولوية لتعزيز مكانة رأس الخيمة كوجهة سياحية عالمية وتوضيح غناها الثقافي والتراثي للجمهور العالمي”.


الغنى الطبيعي والتراثي

 

وفي عام 2015، سجلت رأس الخيمة نمواً بنسبة 6% في أعداد السياح، وهو أعلى من متوسط النمو العالمي الذي يقدر بحوالي 4%، وفي حين أن نصف السياح الوافدين إلى رأس الخيمة هم من داخل دولة الإمارات، تستقبل الإمارة أعداداً متزايدة من السياح من ألمانيا والمملكة المتحدة وروسيا والهند وغيرها من الدول.

وتشير البحوث التي أجرتها الهيئة إلى أن الزوار يبحثون عن الشمس والرمال والتواصل مع الثقافة والطبيعة والتراث والتاريخ، وتتوفر جميع هذه المقومات في رأس الخيمة التي تمتلك أعلى الجبال في دولة الإمارات، بالإضافة إلى شواطئها البكر وصحرائها الرائعة التي تضم محمية للحياة البرية، ناهيك عن المكتشفات الأثرية التي تعود إلى ما بين 3800 و 5000 قبل الميلاد.


 

الأسعار المنافسة

ويري مطر أن أسعار الإقامة المنافسة في فنادق ومنتجعات رأس الخيمة بالمقارنة مع نظيراتها في باقي دول العالم ساهمت في نمو أعداد الزوار، حيث تتوفر فنادق مصنفة في فئة الأربع نجوم، لكنها في الواقع تقدم خدمات تضاهي فنادق الخمس نجوم، وفي نفس الوقت أسعارها منخفضة ومناسبة للعائلات، مما يجعل رأس الخيمة تتفوق على وجهات عالمية شهيرة مثل جزر المالديف والسيشل، علاوة على أن عنصر السلامة والأمان في دولة الإمارات يساهم بشكل كبير في جذب السياح.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …