أغراض احذر وجودها في حقائب السفر عند فحصها في المطار

سفاري نت – متابعات

في الغالب لا تعوض شركات الطيران المسافرين عن هذه المفقودات

بعد تقرير لـ “سي إن إن” والذي كشفت فيه أن عمال المطارات يقومون بسرقة حقائب السفر في أحد المطارات الدولية. هل هناك من شيء يمكن أن تفعله لتحمي نفسك؟ قد تكون إجابة بسيطة، لا الأمر قد يحتاج بعض الدقة. فيقوم العمال بالتجول مع حقائب السفر وسرقتها داخل الطائرة، حصل ذلك في مطار ميامي الدولي. لكن ما لا يعرفه هؤلاء العمال أنه تم رصدهم بواسطة كاميرات خفية. وقد وضعت شرطة ميامي الكاميرات كجزء من التحقيقات المستمرة في سرقة الحقائب من قبل عمال المطار.

ويوثق الفيديو سرقة الحقائب في مطار ميامي، إلا أن مطار جون كينيدي هو أسوأ مطار حين يتعلق الأمر بالسرقة. وقد ضبطت إحدى خطوط الطيران سرقة في مطار جون كينيدي لركابها عام 2013، حيث ضبطت عبر الكاميرات السرية عمال يسرقون ساعة سيكو بـ 5000 دولار، وأجهزة أيفون، وكاميرات، وخواتم ذهبية، ومبالغ نقدية.

وفيما يتعلق بالأغراض مرتفعة القيمة كالساعات، والخواتم، والهواتف في الحقائب التي يتم فحصها، ببساطة ممكن أن ترتديها. فعليك ألا تضع أي شيء من الأغراض ذات القيمة في الحقائب التي يتم فحصها لأنك قد تفقدها أو يتم إتلافها أو سرقتها، ولا تعويض.

وهناك جدل حول وجوب قيام شركات الطيران بتعويض المسافر في حال سرقة أي من محتويات حقيبته أو فقدانها. فلا تغطي بعض شركات الطيران كـ “طيران ألاسكا”  أمتعة معينة في حال تمت سرقتها أو إتلافها أو فقدانها، حيث لا تتحمل مسئوليتها، ومنها:

1) النقود والعملات

2) أوراق المفاوضات

3) الأوراق المالية

4) العقود التجارية والوثائق

5) المجوهرات والساعات

6) كاميرات، معدات تصوير، أجهزة سمعية، صور

7) معدات إلكترونية، مثل الأقراص المدمجة وألعاب الفيديو

8) الحواسيب ومتلعقاتها

9) مناظير وتلسكوبات وأجهزة بصرية كالنظارات

10) فضيات

11) معادن ثمينة، كالحجارة

12) تحف فنية ومنحوتات

13) التحف التاريخية

14) المخطوطات الأصلية

15) كتب لا يمكن تعويضها، منشورات، مقتنيات كالأنتيكا

16) المفاتيح

17) عينات مبيعات

18) أدوية

19) فرو، ومعاطف، وقفازات، ونظارات

20) جوائز المسابقات، قرون، وجلود

 

ويعد نطاق المسئولية المالية للمفقودات من الأمتعة في الرحلات الداخلية في الولايات المتحدة 3400 دولار، أما في الرحلات الدولية ما يقرب من 1555 دولارًا. وإن تم تعويضك فسيكون بمبلغ أقل من الذي تستحقه!

عن admin

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …