بالصور .. حتا الإماراتية ملاذ الطبيعة الساحرة

سفاري نت – متابعات

تعد مدينة حتا أحد المدن التابعة لإمارة دبي، وتتمتع هذه المدينة بطبيعة خلابة لجمعها بين المياه الصافية والصخور الجبلية في آن واحد، حيث تبعد هذه المدينة ١٠٥ كيلو متر من إمارة دبي.

فإن كنت تبحث عن ملاذ يبعدك عن الضوضاء الصاخبة والزحام الممل، فاتجه نحو حتا لتجد كل هذا وأكثر، وتمتع بسفوح الجبال والمياه العذبة والأجواء الهادئة، وفي هذا المقال سنتعرف على أهم المعالم والوجهات السياحية في مدينة حتا.

  • وادي القحفي

يعد هذا الوادي من أهم المواقع السياحية في مدينة حتا، ويمتد الوادي ليصل بين حتا وسلطنة عمان، بــطول 155 كم، ويتميز بجريانه الدائم على مدار العام بين الجبال الشاهقة.

  • قرية حتا التراثية

تعد قرية حتا التراثية متحفا يقصده المقيم والزائر للتعرف على ماضي حتا، مثل بيوت السعف والطين و وسائل الطهي والأكلات الشعبية ووسائل العلاج القديمة.

وتقع القرية وسط مدينة حتا وهي القرية الأصلية القديمة لسكان هذه المنطقة، وقد قامت الدولة بعمليات الترميم مما جعلها تحفة تراثية مقرموقة.

 

  • قلاع حتا

تحتوي مدينة حتا على قلعتين على أطراف القرية التراثية، بنيت قديما لحماية وحراسة المنطقة من الأعداء، ويمكنك أن تصل إليها عبر طريق “ممر” مخصص للمشاة.

  • حديقة التلة 

تقع حديقة التلة وسط مدينة حتا، وهي من أكبر واكثر الحدائق زيارة في الإجازات الأسبوعية والعطلات الرسمية، بسبب توفريها ملاعب رياضية وحمام سباحة ومنطقة ترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة حتا كاملة من أعلى هذا التلة، في حين توفر الحديقة أيضا جلسات عائلية وأماكن مخصصة للشواء.

  • سد حتا

يعد سد حتا واحد من أبرز وأجمل المعالم السياحية في المدينة، حيث تجتمع العائلات للاستمتاع بالطبيعة الساحرة وقضاء يوم في أحضان البيئة النظيفة بدون تلوث سمعي أو بصري.

الرياضة في سد حتا

يشكل سد حتا وجهة مثالية يقصدها الرياضيون من هواة ركوب الدراجات النارية والهوائية، كما ويشهد السد سنويا فعالية طواف دبي الدولية للدراجات الهوائية الذي يعتبر بها السد نقطة وصول الفرق الدولية العالمية انطلاقا من مركز مدينة دبي.

كيف تصل إلى سد حتا

  • قد سيارتك باتجاه اللافتة التي تشير إلى حتا/عمان.
  • استمر بقيادة السيارة حتى تصل إلى طريق على شكل حرف T.
  • خذ يسارا تجد على يمينك مسجدا، ثم أكمل الطريق إلى الأمام بحوالي 1 كم حتى تصل إلى الطريق المؤدي إلى الجبل.
  • ينتهي ذلك الطريق إلى المياه التي تحيط الجبال من كل صوب “سد حتا”. 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. جدار لينون في براغ مكان مميز لنشاطات متعددة وجولة رائعة

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة براغ من اجمل المدن السياحية في التشيك واليكم في …