تطبيق يتيح مبادلة مقعدك في الطائرة مع الركاب مقابل عمولة

سفاري نت – متابعات

الكثير من المسافرين يواجهون المشكلة الأكثر إزعاجاً على متن الطائرة، وهي إيجاد المقعد المناسب في الطائرة. ومن هنا تسعى شركة أمريكية لإطلاق تطبيق مبتكر يساعدك على مبادلة مقعدك في الطائرة مع أي من الركاب مقابل عمولة مالية، وفقاً لما تم ذكره في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

إن تطبيق سيتيرو الذي تم اطلاقه في يناير 2016، يتيح للمسافرين على متن الطائرة عرض مقاعدهم للبيع أو الاستبدال، وهكذا يصبحون قادرين على التواصل بين بعضهم البعض لإتمام الصفقة بما يرضي الطرفين.

وأوضحت الشركة المطورة لهذا التطبيق، أن السعر الأدنى لبيع مقعد الطائرة هو 5 دولارات، ويمكن للمسافرين إتمام المبادلة في حال تواجدهم في الطائرة في الوقت نفسه. على الرغم من أن التطبيق مجاني إلا أنه يتقاضى عمولة بقيمة 15% عند إتمام كل صفقة، وهذا يعني أنه في حال كان ثمن المقعد 5 دولارات، فإن البائع يحصل فقط على 4.25 دولار.

 

في نوفمبر من العام الحالي، أجرى المشروفون على هذا التطبيق استطلاع للرأي من قِبل 401 من البالغين بين 18 – 65 عام، وتم سؤالهم حول استعدادهم لدفع ثمن المبادلة. وأشارت النتائج إلى أن عدد كبير من الناس هم على استعداد لدفع ثمن مبادلة مقاعدهم، خاصة في الرحلات الطويلة المدى. رغم ذلك، إلا أن هذا العمل يتعارض مع سياسات بعض شركات الطيران، التي قد تلجأ إلى منع المسافرين من بيع أو استبدال مقاعدهم.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف على الاسرار الخمسة الابرز في رحلة السفر

سفاري نت – متابعات هناك الكثير من الاسرار التي قد تخفى على المسافر في رحة …