أغرب القوانين التى تفرضها شركات الطيران

سفاري نت – متابعات

منذ حجز بطقة السفر وحتى الصعود على متن #الطائرة، الرحلة عبارة عن مجموعة من القوانين والأحكام التي على المسافر الالتزام بها، وإلاّ… سيقع بورطة. لذا، تفادياً لحصول مشاكل، ننصحك بمراجعة قواعد شركة الطيران وأحكامها. في هذا السياق، يقدّم باحثو موقع travelandleisure مجموعة من القوانين الغريبة، إليك بعضاً منها:

• بحسب أحكام الـ Transportation security administration- TSA، يسمح باصطحاب السوائل المجمدة لأنها ليست ذائبة. في هذه الحالة، يكون على المسافر التخلّص من زجاجة المياه السائلة الخاصة به واصطحاب تلك المجمّدة عوضاً منها. ليس من فائدة من هذه الأخيرة، ولكن من يهتمّ؟ فالقوانين قوانين.

• وفقاً لقواعد الـ TSA، يمكنك إبقاء أجهزة الكمبيوتر المحمولة (11 بوصة) في حقيبتك وهي تمرّ على الحزام الناقل، في حين أنه عليك إخراج أجهزة الكمبيوتر المحمولة (13 بوصة). إذ تعتبر هذه البوصات الإضافية وسيلة أو مكاناً لتهريب المواد غير المشروعة عبر الأمن. من هنا، يصبح ضرورياً معرفة السياسات والقواعد لأنها تختلف من مطار إلى آخر لتفادي الشبهات أو المشاكل.

• الخطوط الجوية غير مسؤولة عن أغراضك المسروقة، لذا احرص على حزم وتغليف كلّ ما هو ثمين منها قبل أن تفحص على الـ Check-in تفادياً لوقوع أيّ حادث.

• في بعض شركات #الطيران، ولا سيّما الأميركية منها، الوجهة وليس وقت الرحلة هو ما يحدد ما إن كنت ستأكل أم لا. لذا راجع الشركة دائماً ولا تستخفّ بالمسألة لئلا تشعر بالجوع وأنت على متن الطائرة.

عن admin

شاهد أيضاً

17

اهم النصائح للحماية من الجراثيم داخل الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك العديد من الاماكن التي تحوى الجراثيمفي الطائرة لذا انتبه لهذه …