بالصور .. السياحة فى الاردن تاريخ وتراث وأوقات ممتعة

سفاري نت – متابعات

يُعتبر شهرا نيسان وأيار من الأشهر المثالية للقيام برحلة تجمعُ بين المشي وزيارة المواقع الأثرية مثل البتراء وجرش في طقس مريح حيث درجات الحرارة معتدلة. هذا البلد العريق بتاريخه وآثاراته هو مقصدٌ لكل راغبٍ في خوض تجربة فريدة من نوعها. فإن كنتم ترغبون في السفر قد يكون الأردن الخيار الأمثل بالنسبة إليكم، ويعدد لكم موقع cntraveler أبرز الأماكن السياحية التي ستمكنكم من خوض تجربة لن تُنسى.

عمَّان: هذه العاصمة الممتدة على سبع تلال، تعتبر من الأماكن التقليدية للرحلات نهارية، واللافت هو جبل عمان، حيث ولد الملك الحسين في بيت متواضع. وتبرز في المنطقة منازل وقصور، وتطل التلال على قلعة عمان البالغة من العمر 2000 عام. إلى ذلك، تضمُّ المنطقة مطاعم، ومحلات بيع الأواني المحلية، ومحمية تقدَّم فيها أطباق صحية مصنوعة من المنتوجات الطبيعية. وفي عمَّان أيضاً يمكنكم زيارة محمية "الأزرق" المائية والقلاع الصحراوية العائدة إلى العصر الأموي، وليلاً القيام برحلات سفاري في محمية الشومري.

العقبة: تطلُّ هذه المنطقة على الشاطئ وهي جميلة للمشي مسافات طويلة. في المدينة منتجعات تحظى بشعبية كبرى لدى السياح. وهنا، أيضاً يمكن زيارة القلعة العثمانية، والاستمتاع بالمأكولات البحرية الطازجة والممتازة.

البحر الميت: هو بحيرة ملحية مغلقة تقع في أخدود وادي الأردن، ولا يوجد في العالم كله سطح مائي يشبه البحر الميت من حيث انخفاضه عن سطح البحر ومياهه الشديدة الملوحة رغم أنها تتغذى من مياه نهر الأردن العذبة. على شاطئ البحر الميت تستقر شاليهات تتميز بالبساطة والأناقة تطلُّ على مناظر خلابة، وأهمية السباحة نظراً لإرتفاع نسبة الملوحة في مياهه. وتعتبر مياه البحر الميت الغنية بالأملاح والطين علاجاً ناجحاً للعديد من الأمراض الجلدية، وبعد زيارة البحر الميت يمكنكم المشي في محمية "الموجب" لخوض تجربة فريدة من نوعها في الشرق الأوسط.

 

محمية ضانا الطبيعية: تشكِّل هذه المحمية سلسلة من الأودية والجبال الممتدة من أقصى شرق وادي الأردن إلى صحراء وادي عربة على مساحة 308 كيلومترات مربعة. سيُسحرُ السائح بالجبال الشديدة الإنحدار التي تعكس أشعة الشمس ألوان صخورها المختلطة بين الأحمر والأبيض والتي تحيطها غابات خضراء تمتد لتصبح تلالاً وسهولاً. وتضمُّ هذه المحمية أنواعاً نادرة من الحيوانات البرية تزيد على 37 نوعاً من الثدييات، إلى جانب 190 نوعاً من الطيور الغريبة الملونة إضافة إلى ما يزيد على 600 نوع من الأعشاب والنباتات البرية.

 

البتراء: الدخول إلى قلب هذه المدينة مدهش ومثير عبر السير على الأقدام أو التنقل عبر الإبل، وعربات الخيول والحمير. تسمَّى بالمدينة الوردية إذ تحوي أثمن كنوز الأردن، وتعتبر من أجمل المواقع السياحية، وإحدى عجائب الدنيا السبع. هي ساحرةٌ نحتها العرب الأنباط في الصخر وجعلوا منها موقعاً إستراتيجياً هاماً شكل صلة وصل بين شبه الجزيرة العربية جنوباً وبلاد الشام شمالاً إلى قلب أوروبا وحتى الصين من خلال طريق تجارة الحرير والتوابل.

مخيم عمارين البدوي: هو واحد من أكثر الأماكن إثارة للاهتمام في الأردن. ستنال إعجابكم حتماً المناظر الطبيعية والحياة البرية في الصحراء وستحصلون على فرصة رائعة للتعرف إلى الحياة البدوية من كثب. وفي المساء ستخوضون تجربة رائعة إذ يتجمع الناس حول النار المشتعلة لشرب الشاي والتحدث والسهر على ضوء القمر تحت سماء الأردن.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع باروع الانشطة الترفيهية في ملاهي دريم بلاي في مانيلا

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة الفلبينية مانيلا من اجمل المدن السياحية التي يمكنك الاستمتاع …