بالصور .. أفضل 10 وجهات أوروبية للاستمتاع في فصل الصيف

سفاري نت – متابعات

في فصل الصيف يحلو السفر وقضاء العطلات، وأوروبا مليئة بالجواهر الرائعة التي تقدم لك كافة سبل الترفيه في هذا الفصل من العام.. فما بين النمسا وسويسرا وألمانيا هناك الكثير من الوجهات.. وإليك 10 من أفضل وجهات أوروبا في الصيف .. اكتشفها.

1. ستوكهولم، السويد

تشتهر العاصمة السويدية ستوكهولم بالأزقة الضيقة التي تعود إلى العصور الوسطى، ناهيك عن روعة البلدة القديمة، وكذا صالات العرض والمحلات التجارية التي تمنح الفرصة لمحبي التسوق باقتناء كل ما يبحثون عنه دون عناء، وينصحك الخبراء بالاستفادة من أشعة الشمس خلال الصيف في هذه المدينة الجميلة لاستكشاف متحف سكانسن في الهواء الطلق، علاوة على اكتشاف حديقة حيوانات سكانس التس تضم حيوانات بلدان الشمال الأوروبي مثل الايائل و الذئاب و الظبيان و القطط البرية والدببة.

2. تالين، استونيا

تالين عاصمة استونيا، وكانت ذات يوم جزءا من الاتحاد السوفياتي، ولكنها إلى الآن تتمتع بسحر خفي نابع من روعة معمارها وطابعها الهندسي الفريد، وهناك يمكنك زيارة وسط المدينة التاريخي المحمي من قبل اليونسكو منذ عام 1997. وتسلق تلة تومبيا للاستمتاع بمناظر رائعة عبر بحر البلطيق، إلى جانب زيارة قلعة تومبيا والمتنزهات الوطنية الرائعة.

3. وادي أوتز، النمسا

إن كنت تبحث عن الهدوء والاستمتاع والمغامرة في آن واحد، سيكون وادي أوتز هو وجهتك المنتظرة خلال هذا العام، إذ يمثل أوتز وادياً تابعاً لجبال الألب بطول 65 كيلومتر ضمن ولاية تيرول النمساوية، وهناك سيكون بإمكانك الاستمتاع بـ250 قمة جبلية واقعة على ارتفاع يزيد على 3000 متر، فضلا عن أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة، و التضاريس الطبيعية المتنوعة، ونوصيك بزيارة شلال شتويبنفال للاستمتاع بكافة الرياضات المائية في الهواء الطلق، ولعل أفضلها رياضة التجذيف بقوارب الكاياك.

4. كانتابريا، إسبانيا

كانتابريا، هي منطقة رائعة في شمال إسبانيا، تعطي للمسافرين الفرصة للاستمتاع بكافة السيل الترفيهية، حيث توفر الشواطىء الساحلية الرائعة على طول شريط منحفض في لا مارينا، كما تمنح الفرصة للمغامرين ومحبي الجبال بالاستمتاع بين حاجز طويل من الجبال الوعرة بمحاذاة البحر في لا مونتانيا.

5. توسكانا، إيطاليا

هل تتمنى أن تكون بين حقول الكروم، التي يتخللها بساتين الزيتون و شجرة السرو، فلعلك تشتاق لزيارة منطقة توسكانا الإيطالية التي تشتهر بالريف وأجمل المشاهد الطبيعية، بالإضافة إلى أبراج شاهقة تعود للعصور الوسطى، كما تعتبر أيضا هذه المنطقة من الوجهات المثالية للذواقة من محبي الطعام .

6. الريفيرا الفرنسية

من سان تروبيه إلى مينتون، وكوت دازور ستجد غايتك في فرنسا، فكثيرا ما يؤكد الخبراء على روعة الريفيرا الفرنسية خلال فصل الصيف، وقد يكون أكثر ما يعيبها هي كثرة الحشود السياحية خاصة يوليو واغسطس، ولاعجب في ذلك، فهذه المنطقة تضم منتجعات هي الأشهر في العالم، ناهيك عن كونها تضم وجهات سياحية بارزة مثل مدن كان الشهيرة بمهرجانها السينمائي وموناكو ومنطقة سان تروبيه التي تعد قبلة لكبار الشخصيات في العالم.

7. ساحل إستوريل، البرتغال

أقل من نصف ساعة بالقطار من لشبونة، وتوفر لك منتجعات كاسكايس واستوريل مساحات واسعة من الرمال البيضاء، ونسائم البحر الباردة ومطاعم السمك الممتازة والمثالية لتناول الطعام في الهواء الطلق، هذا فضلا عن العديد من الفرص المثالية للرياضات المائية الرائعة.

8. نهر الراين الرومانسي ، ألمانيا

نهر الراين الرومانسي، أو وادي الراين الأوسط العلوي، هو جزء من نهر الراين، وقد اعتبر من مناطق التراث العالمي لليونسكو، بما في ذلك المناظر الطبيعية الرائعة على المنحدرات المشمسة، والنتوءات الصخرية، والقلاع التي تشبه القصص الخيالية، فلا يكاد يخلو برنامج سياحي لزيارة معالم أوروبا من رحلة نهرية عبر ضفاف الراين.

9. أمستردام، هولندا

أمستردام مدينة رائعة في كافة أحوالها، ولكن الصيف هو الوقت المثالي للزيارة، إذ تتمتع في هذا الوقت من العام، بمهرجانات كثيرة ومناسبات وفعاليات متنوعة، وكذا تمتاز بحدائق رائعة يمكنك من خلالها مشاهدة البيوت الجميلة التي تبطن القنوات الشهيرة. وهناك يمكنك عبور الجسور والممرات المائية بالدراجة أو القارب بحثا عن المقهى المناسب لك.

10. شتاين آم راين

تعتبر مدينة شتاين آم راين من المدن السويسرية الرائعة التي تقدم للزائر كل ما يتمناه في مكان واحد، فهناك ستجد التاريخ في كافة أركان المدينة القديمة بمبانيها ومنازلها النصف خشبية، كما سيكون بإمكانك زيارة مجموعة جزر فيرد، و قلعة هوهينكلينغين التي يعود تاريخها إلى عام 1225وكذا قلعة تاسغيتيوم الرومانية.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بزيارة اجمل الاماكن السياحية في موستار

سفاري نت – متابعات تعد مدينة موستار الشهيرة في البوسنة والهرسك من المدن السياحية الجميلة …