أكثر من نصف مليون سعودي زاروا دبي في 90 يوم

سفاري نت – متابعات

أصدرت صحيفة البيان الاماراتية تحليلاً أوردت فيه أنه بلغ عدد السياح السعوديين الذين زاروا دبي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري ما يقارب 550 ألف زائر، وهو ما يعكس نسبة زيادة بلغت نحو 15% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وحسب تقرير الصحيفة فقد استمرت السعودية في تربعها على قائمة أكبر الأسواق المصدرة للسياح، حيث كان رصيد السعودية وحدها ما يقارب 13% من مجموع سياح دبي خلال أول 90 يوماً من 2016.

وأضافت البيان أن دبي تمثل الوجهة السياحية المفضلة للسعوديين لما تقدمه دبي من مرافق ومعالم جذب مميزة فضلاً عن القرب الجغرافي للملكة وتشابه العادات والتقاليد، بالإضافة إلي ما توفره دبي للعائلة من متطلبات ومقومات كبيرة تتمثل في فنادق ذات مستوى عالٍ تضاهي نظيرتها في أوروبا وخدمات الفنادق والأسواق المتعددة والعديد من المطاعم ذات الأذواق المتعددة.

وجاءت الهند في المركز الثاني بما يقارب 480 ألف زائر، تلتها سلطنة عمان في المركز الثالث بما يقارب 370 ألف زائر، في حين حلت المملكة المتحدة في المركز الرابع بنحو 250 ألف زائر وخامساً الولايات المتحدة الاميركية بما يتجاوز 150 ألف زائر.

ويتوقع أن يصل عدد زوار دبي من السعودية إلى ما يقارب 1.8 مليون سائح بنهاية 2016 وذلك وفقاً لمعدل نموها الحالي وذلك بالمقارنة مع 1.6 مليون سائح خلال العام الماضي، وذلك وفق بيانات رسمية عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، والتي كانت قد أكدت أن المملكة ودول الخليج ستظل لها أولوية مهمة دائماً.

وتواصل دبي بذلك طريقها نحو تحقيق رؤية دبي السياحية والتي تهدف لاستقطاب 20 مليون سائح بحلول العام 2020 مما يعني وصول عدد السياح خلال العام الجاري إلى ما يفوق 15 مليون سائح.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اليوم انطلاق مهرجان ونس صيفك في السعودية

سفاري نت – متابعات ينطلق مهرجان “ونس صيفك ” اليوم الخميس، وبدعم من الهيئة العامة …