بالصور .. أشياء وأماكن مميزة تدفعك لزيارة الهند

سفاري نت – متابعات

يقترب موسم الاصطياف وتتعدد خطط السفر ويحتار المسافر أي دولة عليه زيارتها لتمضية أوقات ممتعة والاسترخاء وخوض مغامرة جديدة. #الهند قد تكون من الخيارات الجميلة وبعيداً من تاج محال يعرض موقع momondo مجموعة من الأسباب ستدفعك لزيارة هذا البلد العريق.

معابد الذهب: في قلب ولاية البنجاب، يبرز المعبد الذهبي وهو نصب مقدس للسيخ. وقبل الوصول إلى المعبد سترى ممشى من الفسيفساء تحيطه المياه. في الداخل الجدران مطلية بالذهب واللون البرونزي ويزين الرخام المزخرف المعبد أيضاً.

 

 

الشاحنات المزخرفة: من المعروف أنَّ حركة المرور في الهند صعبة والطرق مزدحمة دوماً ليس فقط بالسيارات بل بالأبقار، والدراجات الهوائية والنارية. والبارز هو تحويل مجموعة من الشاحنات في شكل نصف المقطورة إلى لوحات ورسومات متنقلة أكثر إشراقاً وجرأة.

 

جبال الهيمالايا: إن كنت تبحث عن مغامرة لا تفوت زيارة جبال الهيمالايا. قمم خشنة بلغت ذروتها مع تكللها بالثلج، وغروب الشمس، وشروق الشمس، والنمور البنغالية. الرؤية من أعلى واسعة وبعيدة المدى، حيث يمكن التقاط الصور من بعيد، أو السير في مسارات متعرجة، أو تسلق الجبال وصولاً حتى جامو وكشمير.

 

المعابد الحجرية القديمة: من الجميل زيارة معبد Virupaksha المهيب في هامبي. هو الضريح على ضفاف نهر Tungabhadra، والشبيه بناطحة سحاب قديمة.

 

مهرجان الاضواء: يعرف أيضاً باسم ديوالي (Dipawali) هو أكبر عطلة سنوية في الهند، يتمُّ الاحتفال فيه في تشرين الأول أو الثاني، وهو احتفال بانتصار الخير على الشر، ويعرف باسم "مهرجان الأنوار". يُشعل السكان أنوار المنزل وتزيِّن الألعاب النارية السماء محولةً إياها إلى أرض العجائب على مدى خمسة أيام. وتعمُّ الاحتفالات جميع أنحاء الهند خصوصاً في مدينة تشيناي.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بمناظر طبيعية خلابة في جزيرة سيبوان ماليزيا

سفاري نت – متابعات تمتلك ماليزيا الكثير من الجزر السياحية الخلابة والممتعة ، وعند زيارة …