بالصور .. 10 أسباب تدفعك لزيارة جزر سيلي البريطانية

سفاري نت – متابعات

على بعد 40 كم من البر الرئيسي لبريطانيا، ندعوك للاستمتاع بين مجموعة من أجمل جزر العالم، والمعروفة باسم جزر سيلي ، والتي ستأخذ بيدك من أرض الواقع إلى عالم سحري ملىء بالاحلام الجميلة بين مجموعة من أنقى الشواطىء وفرص الترفيه.

وعلى الرغم من كونها تتكون من 150 جزيرة صغيرة، إلا أنك لن تتمكن إلا التنقل بين الـ 5 جزر مأهولة فقط؛ (سانت ماري، سانت أغنيس، تريسكو، سانت مارتن، بريهير).. وهنا مجموعة من الأسباب التي ستجعلك تقع في حب هذه الجزر الرائعة.

1. الشواطئ والسواحل

عند زيارتك جزر سيلي ستتعجب من روعة السواحل التي تبدو لامعة كالكريستال، بما في ذلك المياه الزرقاء الصافية و الشواطئ ذات الرمال البيضاء الناصعة، حتى إنك ستشعر في ظل الهدوء والعزلة التي تتمتع بها هذه الجزر بأنك الزائر الوحيد إلى هناك، حيث تأخذ بك إلى عالم ساحر بعيدا عن الضجيج وروتين الحياة اليومية.

2. جولات القوارب

لا يوجد أجمل من إمكانية اكتشاف جزر سيلي الساحرة من على متن قارب بين أنقى وأصفى الشواطىء في المملكة المتحدة، ولعلك ستتمكن من اكتشاف سحر فريد قلما تجده في أي مكان أخر على وجه الأرض عند التنقل بين جزيرة وأخري، وتوفر أكبر الجزر “سانت ماري” جولات منظمة  للتنقل من البر الرئيسي وإليه.

3. الطيور المذهلة والحياة البرية

هناك الكثير من الطيور النادرة والطيور البحرية، وأكثر من ذلك للاكتشاف في جزر سيلي، وما عليك سوى الاستمتاع برحلات الحياة البرية الموجهة عن طريق القوارب أو سيرا على الأقدام والتي تنطلق عادة بصحبة الخبراء المقيمين هناك.

4. الطبيعة الرائعة

وأنت في سيلي ستكون أمام أكثر من 60 ميل من المسارات ذات المناظر الخلابة، والمسارات الساحلية الوعرة والمعالم التاريخية التي تستحق الاكتشاف، والتي يمكنك استكشافها سيرا على الأقدام.

5. التاريخ في سانت ماري

تعتبر “جزيرة سانت ماري” هي الجزيرة الأكبر بين جزر سيلي، وتمتاز بالهدوء والطبيعة الساحرة، كما أنها موطنا لأكبر نسبة من المواقع التاريخية في بريطانيا. وهناك ستتاح لك الفرصة لزيارة البلدة القديمة التي تتمتع برونق تاريخي مذهل، وكذا زيارة العاصمة هيو تاون، لتحظى بفرصة تناول أجمل المأكولات البحرية الطازجة والتعرف على مقابر العصر البرونزي في انيسيدجن.

6. أماكن الإقامة

في هذه الجزر الصغيرة، هناك الكثير من الأماكن للبقاء، ويمكنك الاختيار ما بين الفنادق الفاخرة والفنادق المتوسطة، وحتى التخييم في الاكواخ ذاتية الخدمة، ووفقا لصحيفة “الجارديان” فإن “جزيرة سانت أغنيس” هي الأفضل عندما يتعلق الأمر بهذا الخيار، حيث يتوفر هناك خمس خيام، تكفي الواحدة منها لأربعة أشخاص للمبيت في أحضان الطبيعة بهذه البقعة المعزولة عن ازدحام العالم بأسعار تبدأ من320 جنيه إسترليني في الأسبوع، كما يتوافر هناك كابينتين من غرف النوم، بأسعار تبدأ من 630 جنيه إسترليني في الأسبوع.

7. الرياضات المائية

تعتبر سيلي من الجزر المثالية لمحبي المغامرة والرياضات المائية، إذ تتيح للزائرين إمكانية ممارسة الغوص ومشاهدة الحياة المائية المذهلة. فقط اعمل على الاشتراك بالجولات المنظمة التي توفرها الجزر، وخاصة “جزيرة سانت مارتن” التي تشتهر بأجمل الشواطىء في بريطانيا على الإطلاق، ولهذا ستمنحك الفرصة لمشاهدة أجمل الكائنات المائية التي لا تراها سوى عبر الشاشات، بسعر 44 جنيه إسترليني لرحلة غوص تحت الماء لمدة ثلاث ساعات.

8. حدائق الدير في جزيرة تريسكو

حدائق الدير في “جزيرة تريسكو” هي حديقة شبه استوائية على مساحة 17 فدانا، تعتبر موطنا وبيئة رائعة لنمو النباتات والازدهار الذي عادة لا تنمو في المملكة المتحدة، بما في ذلك النباتات شبه الاستوائية، فضلا عن أشجار النخيل الأصفر والوردي والأحمر والأرجواني والأزرق. جزيرة تريسكو موطنا لبعض أنواع الحيوانات النادرة كالسنجاب الأحمر.

9. صديقة للطفل

في أي مكان بجزر سيلي يشعر الأطفال بالسعادة، فما بين الشواطىء والهواء الطلق يشعر الأبناء بالانطلاق، ويمكنهم ان تقوم باصطحابهم إلى “جزيرة بريهير” التي لايتعدي عدد سكانها 92 شخص، لينعمون بفرصة الاستمتاع كاملة في بقعة طبيعية هادئة معزولة، وآمنة، حيث يقال أن هذه الجزيرة هي الأجمل بين جزر سيلي.

10. المنتجات المحلية

في كل مكان تذهب إليه بجزر سيلي سترى الأكشاك الصفيرة أمام منازل السكان المحليين من الخارج، حيث يبيعون كل شيء من الخضروات المزروعة في الحدائق الخاصة بهم، إلى المربي محلية الصنع، والكتب المستعملة، والحرف اليدوية، والبيض أو حتى الزهور الطازجة التي يجمعونها من الحدائق..وهو ما يعطي هذه الجزر الطابع الريفي الفريد الذي طالما يبحث عنه محبي الهدوء حول العالم.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع باروع الانشطة الترفيهية في ملاهي دريم بلاي في مانيلا

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة الفلبينية مانيلا من اجمل المدن السياحية التي يمكنك الاستمتاع …