الخطوط القطرية تسير طائرة 787 دريملاينر إلى جنيف

سفاري نت – متابعات

قررت الخطوط القطرية ترقية نوع الطائرة التي تشغلها على خط الدوحة – جنيف لتستخدم دريملاينر 787 بدلا من إيرباص A320 ابتداءً من مطلع يوليو 2016.

وبتشغيل طائرة دريملاينر ستصبح جنيف ثاني وجهة في سويسرا تسير إليها الناقلة القطرية طائرة دريملاينر بعد زيورخ لتضاعف سعة المقاعد على الرحلات اليومية المباشرة لتصل إلى 254 مقعداً.

وتتوقع الخطوط القطرية  أن تساهم هذه الخطوة في تحسين تجربة المسافرين على متن الرحلات بين الدوحة وجنيف، إضافة إلى رفع القدرة الاستيعابية للشحن لتصل إلى 80 طناً يتم نقلها أسبوعياً بين المدينتين.

وصرح السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية هناك طلب متزايداً على الرحلات المتوجهة إلى جنيف من مختلف محطات الناقلة، وتلبية هذا الطلب من خلال تدشين طائرة دريملاينر 787، والتي تعد  إحدى أكثر الطائرات حداثة وتطوراً في الأجواء.

وجدير بالذكر أن طائرة البوينج 787 دريملاينر تجمعبين أحدث تقنيات هندسة الطيران مع المفهوم الحديث للضيافة في أجواء رحبة ومريحة، كما توفر نوافذ الطائرة الواسعة شعوراً بالرحابة حيث تسمح بدخول الضوء الطبيعي مع إمكانية التحكم إلكترونياً بكمية الضوء النافذ من خلالها.

ويمتاز سقف هذه الطائرة بنظام ضوئي LED يبث أضواءً بألوان مختلفة تساعد الركاب على التأقلم مع التغير الزمني عبر المناطق الزمنية المختلفة التي تمر بها الطائرة أثناء الرحلة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … ابتكار اكشاك روبوتية لانجاز اجراءات السفر في المطارات

سفاري نت – متابعات كشفت شركة “سيتا” عن أكشاك “كيت”، وهي عبارة عن روبوتات ذكية …