بالصور .. التمتع والتسلق والتخييم والجولات فى بحيرة أوزونغول فى تركيا

الرياض – سفاري نت

تتميز بحيرة "أوزونغول" (Uzun göl)، أي البحيرة الطويلة، بمناظر طبيعية خلابة، التي يستطيع الزائر تسلق الجبال والتخييم فيها، والقيام بجولات بين الحدائق والغابات الطبيعية، وهي مقصد للسياح من كل دول العالم، وفيها جدول مياه جارية، وأودية جميلة، وجبال شاهقة، تسحرك بعطر ربيعها وأزهاره، وبجمال غاباتها الكثيفة، وتحيط بها أشجار الصنوبر، ومن جهة أخرى هي قريبة للبحر الأسود.

تقع بحيرة أوزونغول في شرق مدينة طرابزون المطلة على البحر الأسود، في شمال شرقي تركيا، وتقع هذه البحيرة على بعد 100 كيلومتر عن مدينة طرابزون، في قلب الجبال، و تتبع هذه البحيرة منطقة "تشاي كارا".

وعلى مر السنين، اصبحت أوزونغول نقطة جذب للسياح علي مدار العام في مختلف الفصول، وخصوصا زوار طرابزون، وتعد أوزونغول الأكثر شهرة بجمالها الطبيعي، حيث تقع في واد منحدر، بين مرتفعات الجبال الشاهقة.

ويقع بجانب البحيرة قرية صغيرة، تمتاز ببيوتها الخشبية القروية، جيث تقع بحيرة أوزونغول في حي ساي كارا، اسم البحيرة هو اسم قرية صغيرة توجد بالقرب منها، وتطل القرية على البحيرة، وتحيط بها الغابات الجبلية، والضباب، ويغطي الضباب أحيانا البحيرة ليلًا وفي بداية الصباح، كما يتوفر بها المطاعم والفنادق، ومحلات بيع الهدايا التذكارية في القرية، حيث تحسنت البنية التحتية للسياحة والسفر كثيرًا للقرية.

يصل طول بحيرة "أوزونغول" إلى تسعة وتسعين كيلومتر، وهي على شكل سد مائي تشكّل على وادي "هالديزين ستريم"، وهي مصب لنهر هال ديزان الذي ينبع من الجبال ويسير نحو الوادي ويصب في البحيرة بمشهد فائق الجمال، ويتواجد حولها العديد من أنواع الطيور والنباتات، والمناظر الخضراء الخلابة.

جلبت السياحة في المنطقة العديد من المستثمرين في السنوات الأخيرة، والذين قاموا بإنشاء العديد من الفنادق والمطاعم، ومحلات بيع التذكارات في القرية القريبة من البحيرة، كما أنشأت السلطات المحلية حاجزًا على طول البحيرة في عام 2008م، حتى لا تعيق أمواج البحيرة الطريق الساحلية المحيطة بها.

تشتهر بحيرة أوزونغول بسياحتها الصيفية، حيث أن درجة الحرارة فيها منخفضة في فصل الصيف، مما يجعل منها المكان السياحي المفضل لأغلب السياح العرب والأجانب.

فعندما تكون درجة الحرارة 30 درجة في مركز المدينة، تكون في البحيرة قرابة الـ 20 درجة أو أقل، وفي الشتاء تتجمد البحيرة، مما يمكن الزوار حينها من المشي على البحيرة، والتزلج عليها.

كما يجري العمل في أوزونغول على مشروع تلفريك يمكن السواح والزوار من الوصول إلى قمم المرتفعات الجبلية، والقيام بالتزلج على الثلج الكثيف.

وهناك عدد من النشاطات التي تقام في بحيرة أوزونغول، والتي تستقطب العديد من السياح، مثل تسلق الجبال المجاورة للبحيرة، والقيام بجولات في الحدائق والغابات الطبيعية، بالإضافة إلى التخييم في الجبال، ومراقبة العصافير والطيور المختلفة.

كما يمكن القيام بجولة إلى هضبة السلطان مراد، وهي عبارة عن هضبة مرتفعة عن سطح البحر، تشتهر بجوها المعتدل والجميل، سميت هذه المنطقة بهذا الاسم، تيمنًا بالسلطان مراد الذي مر من هذه المنطقة، وصلى صلاة الجمعة بجنده في إحدى غزواته ضد الفرس، ويوجد في هذه المنطقة مقبرة تاريخية للشهداء.

كما يمكنك في البخيرة تناول السمك الطازج، حيث تقوم بجولة في بحيرة السمك، وهي بحيرة تقع على المرتفعات الجبلية، وجوها معتدل أيضًا، وتبعد عن أوزون جول قرابة الـ 20 كيلومتر، كما أن المنطقة المجاورة للبحيرة، عبارة عن سهول خضراء، تُرعى فيها الأبقار والأغنام.

كما يمكن القيام بجولة في "شاكار سو يايلاسي"، وهي منطقة ترتفع عن الـ 1100 متر عن سطح البحر، ويمر من المنطقة جدول ماء صالح للشرب، و درجة حرارة الماء منخفضة جدًا، إذ تبلغ درجة الحرارة صفر، وأحيانًا تحت الصفر.

كما أنه يمكن عند الوصول إلى بحيرة أوزونغول، والتي تسير رحل إليها بشكل يومي من مدينة طرابزون، التوجه إلى شلالات قريبة جميلة جدا، والوصول إلى الجسر الحجري القديم التصويري، والذي يقف عنده الكثير من الزوار لأخذ صور تذكارية، لجمال منظره، وإطلالته الطبيعية الساحرة.

عن admin

شاهد أيضاً

14

بالصور .. استمتع بارو ع الاوقات الترفيهية في ملاهي ويندرلا بنجلور الهند

سفاري نت – متابعات عند زيارة ولاية بنجلور الهندية الرائعة والرغبة في الاستمتاع بجمالها والاماكن …