مطار أتلانتا الدولي الأكثر ازدحاماً، مطار بكين ثم دبي

سفاري نت – متابعات

احتل مطار أتلانتا هارتسفيلد جاكسون الدولي مركز الصدارة بين مطارات العالم الأكثر ازدحاماً للعام 2015 بحسب معلومات أصدرها مجلس المطارات الدولي.

و قد حافظ مطار أتلانتا هارتسفيلد الدولي على المرتبة الأولى ليكون المطار الأكثر ازدحاماً في العالم، بمائة مليون مسافر في العام 2015.

 

و جاء مطار بكين العاصمة الدولي في الصين في المرتبة الثانية بين أكثر المطارات ازدحاماً في العالم بنسبة 89.9 مليون مسافر في العام 2015، وحلّ مطار دبي الدولي في المركز الثالث عالميا بعدد 78 مليون مسافر.

و قد حلّ مطار شيكاغو أوهير في المركز الرابع  في قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً في العالم من ناحية عدد المسافرين الدوليين، ثم جاء مطار طوكيو هانيدا الدولي الذي مر من خلاله أكثر من 75 مليون مسافر في العام 2015.

و تراجع مطار لندن هيثرو من المرتبة الثالثة في العام السابق ليحتل المركز السادس في عدد المسافرين الدوليين بـ 78.98 مسافر في 2015.

و احتل المركز السابع مطار لوس أنجيلوس الدولي بعدد 74.93 مليون مسافر في العام 2015، وجاء مطار هونغ كونغ الدولي في المرتبة الثامنة بـ 68 مليون مسافر، بينما كان مطار باريس شارل ديغول في العاصمة الفرنسية في المرتبة التاسعة بـ 65 مليون مسافر في العام 2015.

و تأتي زيادة عدد المسافرين في المطارات الدولية مع تضخّم التعداد السكاني عالمياً، وانتشار خطوط الطيران ذات التكلفة الاقتصادية، لتتجاوز مئات الملايين سنوياً.

عن admin

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية تعلن عن توفير كتب مسموعة على طائراتها

سفاري نت – متابعات أعلنت منصة ضاد التي ينفذها صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، أنها وقعت اتفاقية …