بالصور .. سحر الطبيعة في البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات

الأرض الجميلة التي تحتفظ بندوب الماضي والطبيعة الساحرة وباللطفة والبساطة وبين إلتقاء حضارة الشرق بالغرب حيث المزيج من سحر الحضارة العثمانية وتاريخ النمساوية. جمهورية البوسنة والهرسك هي دولة تقع في البلقان بجنوب شرق أوروبا، إحدى جمهوريات يوغوسلافيا السابقة. تقع في جنوب أوروبا.

وهناك العديد من الأماكن الرائعة في جميع أنحاء البوسنة والهرسك لكل أمواع السياح. في البوسنه لشيء الأكثر إثارة ويجلب الاهتمام والجذابة. هي مزيج الرائع من التراث الثقافي والطبيعي لهذا البلد الصغير. ويكاد يكون من المستحيل الفصل بينهما، لأنه من هذه الطبيعة تطورت الثقافات والتقاليد. من سراييفو العاصمة التي تقع على نهر ميلجاكا وهي محاطة بجبال الألب الدينارية. والتي تتميز بتراثها المختلط بين الشرق والغرب حيث من الشرق الحضارة البيزنطية والعثمانية ومعالمها التاريخية التي تجلب لها السياح. تاريخ البوسنة والهرسك هو مزيج معقد من الثقافة، والدين، وجمال الطبيعة وأسطح المباني الملونة.

Sarajevo-Baščaršija
باسكارسييا هو الجزء القديم من سراييفو. واهم الاماكن التي تجذب السياح ويتوجهون الى زيارته على الدوام. الذي يميز باسكارسييا الرائعة بطابعها العثماني الملحوظ على المساجد والمحلات التجارية والساحات. باسكارسييا تقع وسط سراييفو العاصمة، وهناك دائما الكثير من الناس يأتون اليها. انها غنية جدا بالمبنى التاريخية والثقافية والدينية. من الامر التي تجذب السياح اليها أيضا هي طبيعتها حيث ان خلفيتها الرائعة من الجبال والتلال من الأمور التي تسحر الأنظار. يوجد بها العديد من المسارح والمتاحف التاريخية. يمكنك العثور على العديد من الأشياء التاريخية مثل جامع الغازي خسرو بك أو الساحة كولا (برج الساعة) حيث يمكنك اطعام الطيور هناك والتجول بين المحلات التجارية ومن الأماكن التي تكتظ بالسياح أيضا ، buregdžinice (وهي محلات تبيع الفطائر الشهيه)، ćevabdžinice (محلات للكباب) والكثير من المحلات التي تبيع العديد من الامور التي سوف ترغب بأقتنائها وايضا محلات الحرف اليدوية ومحلات الحلويات التي تدخل عن طيب خاطر وتذوق الأطباق التقليدية من البوسنة والهرسك.


Old Bridge Mostar
الجسر القديم موستار وهو واحد من المعالم التاريخية الشهيرة في البوسنة والهرسك. حيث انه رمز لهذه المدينة. انه واحد من أجمل 20 جسر في جميع أنحاء العالم. ويعتبر واحدا من أكثر القطع المثالية المعمارة الإسلامية في البلقان.


The Waterfall in Jajce

شلال نهر بليفا في وسط يايتشه “Jajce” ويعد واحدا من الاثني عشر الشلالات الأكثر جمالا في العالم. وهذا أيضا هو الوحيد الذي يقع في وسط المدينة. يقع نهر بليفا نظيفة وواضحة من 17 متر ارتفاع من النهر فرباس بطريقة رائعة. حيث طبيعيه الجمال.
شلال Jajce waterfall


Blagaj – Bunar River
نهر بونار وبلدة بلاجاج وهي بلدة تقع جنوب البوسنة والهرسك. حيث تتحد الطبيعة والهندسة المعمارية واحدة من أروع المباني المتبقية من الحكم العثماني في البوسنة والهرسك بيت الدراويش (Derviska Tekija) يقع منبع نهر بونا في بلاجاج يبعد (12 كم من موستار) بنية في القرن 16، ولها قيمة تاريخية ودينية خاصة في البوسنة والهرسك. نبع نهر بونا الشهير بطبيعتة الخلابة حيث يعد هو أكبر نبع كارست في أوروبا، حيث بلغ متوسط معدل التدفق السنوي 43 متر مكعب في الثانية. يمكن العثور على النبع تحت صخرة عالية 200 متر، وقريبة جدا من تقف رائعة دار الدراويش Derviska Tekija والتي تقع جنبا إلى جنب من المناظر الطبيعية المحيط بها، ويخلق مشهد فريد من نوعه ولن يتكرر. دار الدراويش مفتوحا للزوار على مدار السنة ويقدم فيها المشروبات الباردة والشاي والقهوة التركية حيث تتوفر اماكن للجلوس في الحديقة الجميلة التي تطل على الكهف الذي ينبع منه النهر.


جسر محمد باشا سوكولوفيتش
جسر تاريخي في فيشيغراد، على نهر درينا في شرق كيان صربسكا في البوسنة والهرسك. تم الانتهاء منه في عام 1577. من قبل المهندس المعماري العثماني الشهير معمار سنان. تم بناء المحكم على أمر من الصدر الأعظم محمد باشا Sokolović. وضمته اليونسكو حيث اصبح منشأة في قائمة التراث العالمي لعام 2007. زادت شهرتة بسبب المتاب الذي يحمل اسم النهر وهو كتاب ‘The Bridge on the Drina”

عن admin

شاهد أيضاً

3

كوندي ناست ترافلر يقدم قائمة اروع 5 تجارب فندقية في العالم

سفاري نت – متابعات قدم موقع كوندي ناست ترافلر قائمة بالتجارب الفندقية الخمسة الاروع حول العالم …