بالصور .. يخت فاخر جدًّا ، به شلال خاص ومهبط للطائرات

سفاري نت – متابعات

صممت شركة اوشانكو Oceanco رائدة بناء السفن واليخوت الفاخرة في العالم يخت فاخر جديد أسمه ستليتو Stiletto والذي من شأنه أن يحتل مكانة عالية بين أكبر اليخوت الفاخرة في العالم.

يبلغ طول يخت ستليتو 351 قدم ويحتوي على شلال خاص وبركتي سباحة احدهما مغلقة والأخرى في الهواء الطلق بالإضافة إلى صالة ألعاب رياضية وشاشات تلفزيون كبيرة ومنتجع صحي.

يتميز تصميم اليخت الجديد بمساحة كبيرة من الداخل وهو أمر نادرا ما يشاهد على اليخوت الفاخرة، فهو يتكون من طابقين ودرج حلزوني كبير وأماكن لتناول الطعام وشرفة كبيرة ذات رؤية بانورامية.

كما يضم مهبطا للطائرات في الجزء الأمامي من السفينة الضخمة، ويمكن رفع الزجاج ليصل ضوء الشمس إلى قلب اليخت.

تم تصميم هذا اليخت الفاخر من قبل المهندس كين فريفوك Ken Freivokh، ويمكن لليخت ستليتو استيعاب من 16 إلى 18 ضيف في ستة غرف بالإضافة إلى مقصورة كبار الزوار التي يمكن تقسيمها إلى قسمين، كما يوجد أماكن إقامة لـ30 فرد من طاقم العمل.

ويحتوي جناح المالك على شرفة خاصة وحوض استحمام ساخن، ويطل على حمام السباحة الموجود في الجزء الخلفي من اليخت.

ويذكر أن شركة اوشانكو قامت ببناء العشرات من اليخوت الفاخرة في حوض بناء السفن في ألبلاسردام بهولندا خلال الـ20 عام الماضية.

إذا أطلق يخت ستليتو اليوم سيكون من بين أكبر 35 يخت فخم في العالم، فاليخت لديه سرعة قصوى تصل إلى 18.5 عقدة (21 ميل في الساعة) مع اثنين من محركات الديزل والمحركات الكهربائية التي تسمح للتشغيل صامت.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية مميزة في سنغافورة لا تفوتها

سفاري نت – متابعات تمتلك سنغافورة الكثير من الاماكن السياحية المميزة ، واليكم في هذا …