اليونان وجهة سياحية جديدة للسعوديين تناسب كافة الميزانيات

الرياض – محمد الصالح

قال  السكرتير العام لوزارة السياحة اليونانية ديمتريس ترفونوبولوس  إنه سيتم اطلاق العديد من العروض السياحية للسعوديين لزيارة اليونان قريبا مبيناً عن توجية دعوة لـ 20 مكتباً سياحياً سعودياً لزيارة اليونان التي تتمتع بأنواع عدة من السياحة على مدار العام تشمل السياحة العلاجية والرياضية والتزلج والاعمال والترفيه فضلاً عن أن اليونان جهزت 12 ألف منشأة سياحية لخدمة 30 مليون سائح يتوقع زيارتهم اليونان العام الحالي جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدة مؤخرا بفندق ماريوت الرياض بحضور مختصين في السياحة والسفر.

وبان السيد ديمتريس  أن اليونان توفر حالياً السياحة لجميع الفئات المجتمعية منها سياحة رخيصة تلائم ذوي الدخل المحدود، وسياحة فخمة في أرقى المنتجعات القريبة من البحر، إضافة إلى تشكيل حزمة أو باقات سياحية يشمل بعضها السفر بالطائرة من أثينا إلى جزيرة تكريت وغيرها من الجزر ..

وأوضح أن اليونان وضعت خطة للأعوام الأربعة المقبلة لتكون من أفضل خمس وجهات سياحية في العالم، ليصل عدد السياح إلى 40 مليون سائح، خصةوصاً أن اليونان لديها 22 ألف موقع سياحي تغذيها 150 من قطع البحرية واليخوت والقوارب.

الجدير بالذكر ان سفارة اليونان بالرياض قد منحت اكثر من ١٠ آلاف تاشيرة للسعوديين العام الماضي وستقوم قريبا بتكليف احد الشركات المتخصصة باستقبال التاشيرات وتسهيل اجراءاتها للسعوديين والمقيمين .

فيما تبذل السفارة اليونان جهودها في التسويق والتعريف بالوجهات السياحية اليونانية وتسهيل الاستثمار التجاري والسياحي وعمل ورش العمل المختلفة .

عن admin

شاهد أيضاً

e6

فبراير المقبل موعد انطلاق معرض جدة الدولي للسياحة والسفر

سفاري نت – متابعات يفتتح معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نستخته السابعة أبوابه بين …