بالصور .. أجمل 5 شواطىء يمكنك الاستمتاع بها على ساحل الريفيرا التركية

سفاري نت – متابعات

العطلات والمغامرات الثقافية لا يجتمعان في آن واحد إلا في قليل من الأوقات، ولكن ذلك يحدث عندما تكون وجهتك إلى البحر الأبيض المتوسط، وتحديدا إلى الساحل الجنوبي الغربي لتركيا، والمعروف باسم الريفيرا التركية ، وهو الساحل الذي يضم مزيجا رائعا من الشواطئ الجميلة والتاريخ، فلماذا لا تخطط للسفر إلى هناك لتحظى باستمتاع لاحدود له بين مجموعة من أجمل الشواطىء.

1. شاطىء باتارا

تبدأ عطلة الريفييرا التركية بأحد أطول الشواطئ في الجنوب الغربي لتركيا، وهو المعروف بشاطىء باتارا الذي يقدم حول 18كم من الرمال، وهو أمر غالبا ما يكون نادر الحدوث في منطقة البحر الأبيض المتوسط. ويعتبر باتارا جزء من الحديقة الوطنية ومنطقة التنوع البيولوجي الرئيسية بالمنطقة، ولذا فهو غني بالطيور فضلا عن كونه موطن لأنواع نادرة من السلاحف. ولعل المدرج الروماني الذي دُمر، ودفن نصفه بالرمال، هو أحد مناطق الجذب التي لا نهاية لها على هذا الشاطئ.

طالع ( السواحل التركية.. خلجان متألقة.. وفنادق أنيقة)

2. خليج كيكوفا

تعرف منطقة كيكوفا بالقرب من بلد دمرة في أنطاليا بجمالها وشوطئها الرائعة، وتراثها الغني بقدر المدن التاريخية المنتشره حولها، ولا يقتصر الأمر على ذلك بل تشتهر أيضا بالأطلال القديمة، والأثار الغارقة تحت الماء، والتي يمكنك مشاهدتها بواسطة قارب فقط، خاصة أن الحكومة التركية تحذر الغوص إلا بإذن مسبق في المناطق المعبئة بالمباني التاريخية الغارقة بهذه المنطقة، والتي يقال إنها دُمرت بسبب زلزال في القرن الثاني الميلادي.

ويمكنك الاشتراك باحدى الجولات المنظمة التي تنطلق بشواطىء كيكوفا للتعرف على تاريخها وأبرز الهياكل المغمورة التي اندثرت تحت الماء، والتي سيمكنك رؤيتها بشكل واضح نظرا لنقاء وصفاء الشواطىء بشكل لا يقارن.

3. سيرالي

يقع شاطىء سيرالي بالقرب من أنقاض مدينة أوليمبوس التاريخية، ما يعني أنك ستشاهد العديد من المعالم والأثار المتبقية على مقربة من فرص الترفيه داخل هذا الشاطىء، كما تمتد فرص الاستمتاع إلى إمكانية البقاء والإقامة بأحد الأكواخ المعلقة على الأشجار بشكل فريد من نوعه، فهو ابتكار ذكي ووسيلة مثالية للمسافرين من ذوي الميزانية المحدودة لقضاء الليل. وبالقرب من الشاطئ في أوليمبوس سيمكنك أيضا أن ترى الصخور المشتعلة بفتحات الجبال، والتي تنتج عن غاز الميثان، وهي ظاهرة غريبة تصنع مشهد مذهلا ليلا.

4. كونيالتي

حتى لا تشعر بأن التشمس على الشاطئ في كونيالتي مملا، يمكنك التجول بين أرجاء المدينة القديمة في إنطاليا، حيث الشوارع المرصوفة بالحصى وأجمل المقاهي والمعالم التاريخية. وعلى عكس أماكن عدة في تركيا، كونيالتي لا يشتهر بشكل كبير بين السائحين رغم كونه أحد أجمل الشواطىء التركية، ولكنه يحظى بشعبية ضخمة بين السكان المحليين.

تعرف على ( أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى تركيا)

5. أولودينيز

يطلقون على شاطىء أولودينيز اسم البحر الميت، نظرا لما يتسم به من هدوء، ولكنه أحد أكثر الشواطىء التركية التي تتميز بالحيوية والجمال. ونظرا لوقوعه على ساحل الفيروز عند نقطة التقاء بين بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط، فيشتهر بمياه الزرقاء الصافية والرمال الناعمة، وروعة المناظر الطبيعية المحيطة به، وهو ما جعله واحدا من أكثر شواطىء تركيا ازدحاما، وإلى الغرب منه سيكون بإمكانك زيارة الأضرحة الليسية الشهيرة والتوابيت الحجرية المنحوتة في الجبال.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اغرب واجمل 6 جسور يمكنك المرور عليها في العالم

سفاري نت – متابعات الجسور من ضمن التحق المعمارية المذهلة وهناك بعض الجسور المميزة في …