بالصور .. سحر الطبيعة فى جزيرة كابري

الرياض – سفاري نت

تشكّل السياحة متعة لكثيرين، سواء برفقة العائلة أو الأصدقاء. في هذا الإطار، يدعو "سيدتي. نت" القارئات إلى زيارة جزيرة "كابري" المرادفة للهدوء وفتنة الطبيعة. علماً بأن بلوغ الأخيرة يتطلّب استقلال العبارة لمدّة نصف ساعة، انطلاقاً من "نابولي" الإيطالية.
عند الزيارة، تخبئ الجزيرة مروحةً واسعةً من النشاطات، وأبرزها:

– النزهات سيراً على الأقدام بين منازل الصيّادين الملوّنة المرصوفة على ميناء "مارينا غراندي" الواقع على الساحل الشمالي من الجزيرة.

بالإضافة إلى توفر أكبر شاطئ مجاني هناك، تبدو "المارينا" المكان الأنسب لاستهلال الجولة السياحية، مع الدعوة إلى ركوب القطار من "كابري" في اتجاه "لا بيازيتا"، المحلّة الصاخبة، حيث تتعدّد المقاهي التي تبقى فاتحة أبوابها للثانية بعد منتصف الليل.

– زيارة "الكهف الأزرق"، والاستماع إلى الأساطير التي تدور حوله. يبلغ طول "الكهف" حوالي 60 متراً، ويصل عمقه إلى 25 متراً. تتسلّل أشعة الشمس إلى داخله، من خلال تجويف تحت الماء، فيتحقّق انعكاس اللون الأزرق الذي يُنير المكان.
يمكن دخول المكان بواسطة أحد الزوارق، ولكن يترتّب عليك الاستلقاء على أرضيّة القارب، عند مدخل الكهف الذي يعلو متراً عن سطح البحر، مع تلافي مشروع الزيارة خلال فترة ما بعد الظهر، تلافياً لغضب البحر!
تستغرق هذه الرحلة بواسطة القارب حوالي 10 دقائق، وتنطلق من "مارينا غراندي" مقابل 12.50 يورو للفرد البالغ.
يستقبل "الكهف الأزرق" الزائرين، من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة بعد الظهر.

– الغداء في مطعم "ريشيو 2" المطل على البحر، والمعروف بأطباق السمك وثمار البحر والسلطات المنوعة و"الباستا"، مع التنعم بنسيم البحر.

– زيارة فيللا "جوفيس"، خصوصاً لمحبي استكشاف المواقع الأثرية والاطلاع على الفن المعماري الروماني. يرجع تاريخ هذا البناء إلى الفترة الرومانية، وهو عبارة عن آثار قصر بُنيَ في القرون الأولى. ويقع على قمة جبل "تيبيريو"، ويعدّ ثاني أعلى جبل في جزيرة "كابري". يمكن الصعود إلى قمّته مشياً على الأقدام، ما يحقّق للسائحين تجربة ممتعة، لا سيما أن الطبيعة الرائعة تحوط الفيللا.

نقلا عن سيدتى نت

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. لعشاق الطبيعة اختاروا هضاب شرق البحر الأسود في تركيا

سفاري نت – متابعات لكل محبي وعشاق الطبيعة ، اليكم في هذا المقال نظرة على …