بالصور .. جوائز “كريستال كابين” لأفضل التصاميم الداخلية للطائرات في العالم

سفاري نت – متابعات

المراحيض الذاتية التنظيف التي تستخدم الأشعة فوق البنفسجية لقتل 99.99٪ من الجراثيم، ومساند الرأس التي توفر المزيد من الراحة بالنسبة لركاب الدرجة الاقتصادية، والطائرات التي بدأت تتخلص من المقاعد التقليدية لتقديم مختلف المناطق للنوم، كلها ليست سوى بعض من التصاميم المتطلعة التي ظهرت في حفل توزيع جوائز “كريستال كابين” لعام 2016 في هامبورغ، ألمانيا في 5 من نيسان.

وتهدف الجوائز إلى الترويج والإشادة بالتصاميم التي يمكن تطويرها وتطبيقها في طائرات المستقبل، ويتم تحكيم التصاميم المشاركة في الجوائز من قبل 25 خبيرا في هندسة الديكور.

وفيما يلي نتعرف على بعض أبرز ابتكارات التصميم المشاركة في مختلف الفئات التي يشملها الحدث الذي يُنظم كل سنة بالصور:

فئة أنظمة الكبائن: حازت شركة “Aerospace B/A” على جائزة أنظمة الكبائن لابتكارها لنظام Viu LED للإضاءة. ووتيح عناصر الـ LED القابلة للحركة في هذا النظام إضاءة كافة المساحات في الكبينة.

 

فئة الجامعات: ذهبت جائزة أبرز تصميم مشارك لطالب جامعي إلى الطالبة مانون كوني من جامعة دلفت للتكنولوجيا في هولندا، لتصميم مسند الرأس الشبيه بأرجوحة، والذي سيساعد ركاب الدرجة السياحية على النوم.

فئة التصوّر المستقبلي: فازت شركة “زودياك أيروسبيس” بجائزة أفضل رؤية تصورية، لتصميم “لايف ستايل كابين” المبتكر لتوزيع كبينة الطائرة الداخلي، وبدل اتباع مبدأ تقسيم الطائرة بحسب الدرجة، تنقسم كبينة “لايف ستايل كابين” إلى مناطق مخصصة للجلوس، وأخرى للاجتماع، وأخرى للنوم.

فئة أفكار الكبائن: أما جائزة أفضل فكرة لكبينة اذهبت لطيران الاتحاد، التي حازت على الجائزة بفضل تصميم كبينة الدرجة الأولى لطائرتها “بوينغ 787”.

فئة الكبينة الخضراء، والصحة، والأمن، والبيئة: فازت شركة “بوينغ” بجائزة عن فئة الكبينة الخضراء، والصحة، والأمن، والبيئة بفضل فكرة “Fresh Lavatory”، وهي عبارة عن دورة مياه تعقم نفسها باستعمال الأشعة فوق البنفسجية، والتي تقتل 99.99 في المائة من جراثيم المرحاض بثلاث ثوانٍ بعد كل استخدام.

فئة المواد والمكونات: فازت تصاميم اللدائن الحرارية من “سيكسوي إس بي أي” بجائزة فئة أفضل المواد والمكونات، لما تتيحه من خيارات خلاقة للطباعة على الأسطح المختلفة في الطائرة، مثل تزيين الجدران الفاصلة بأشكال الأصداف الظاهرة في الصورة.

فئة الأجهزة الإلكترونية: وذهبت جائزة الأنظمة الإلكترونية إلى شركة “لوفتهانزا” للطيران، بفضل جهاز “BoardConnect Portable” خفيفة الوزن، الذي يؤدي دور المخدم، والمودم، وإلى جانب إتاحة باقات الترفيه، ونقطة للتواصل لـ 50 راكباً. ويمكن الاتصال بهذا الجهاز عبر الهاتف المحمول.

فئة الأدوات لراحة الراكب: فازت شركة “Rebel.Aero” في هذه الفئة لابتكارها المخصص لمقاعد الدرجة السياحية، ويتيح التصميم مزيداً من المساحة لفرد الأرجل بفضل مقاعده القابلة للطي إلى أعلى.

عن admin

شاهد أيضاً

العربية للطيران الإماراتية تستأنف رحلاتها المنتظمة من مطار الشارقة بدءا من اليوم

سفاري نت – متابعات استأنفت العربية للطيران الإماراتية رحلاتها المجدولة من مطار الشارقة الدولي اعتبارا من …