الطيران العُماني يدشن رحلته اليومية الثانية إلى مطار هيثرو بلندن

سفاري نت – متابعات

أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة، عن تدشين رحلته اليومية الثانية بين مسقط والعاصمة البريطانية لندن، وذلك إعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 12 أبريل 2016، تكميلاً للرحلة اليومية المباشرة وبدون توقف بين العاصمتين، والتي تسيرها الشركة حالياً.

 

وقد تم إطلاق هذه الرحلة الجديدة تلبية للطلب المتزايد على الرحلات بين مسقط ولندن، ومن لندن إلى وجهات عالمية مختلفة في الشرق الأوسط وآسيا. وبات بإستطاعة المسافرين الراغبين في السفر على متن هذه الرحلة، الحجز عن طريق موقع الطيران العُماني الإلكتروني www.omanair.com، أو عن طريق وكلاء السفر المحليين. 

 

وبمناسبة الإعلان عن إطلاق الخدمة الجديدة، قال بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العماني:

 

"نحن مسرورون لإطلاق الخدمة اليومية الثانية لرحلاتنا الجوية بين مسقط ولندن؛ إذ أن شعبية السلطنة كوجهة سياحية للمسافرين القادمين من المملكة المتحدة باتت تشهد نموا كبيرا ومطردا. كما أن العلاقات الوثيقة والراسخة بين المملكة المتحدة وسلطنة عُمان تؤكد على أن العاصمة لندن تبقى من بين الوجهات الأكثر شعبية بين المسافرين العُمانيين.

 

"لذا؛ ستحظى هذه المبادرة الجديدة لإطلاق خدمة ثانية بين هاتين المدينتين العريقتين بالترحيب في كلا البلدين. وبالإضافة إلى ذلك، فإن العملاء الذين يسافرون من وإلى الوجهات الأخرى ضمن شبكة خطوطنا الجوية الدولية والمتنامية سيستمتعون بخيارات أكثر ومستويات أفضل من الرفاهية، إلى جانب رحلات ربط أكثر ملائمة من مطار مسقط. 

 

وتغادر الرحلة الحالية مطار مسقط الدولي في تمام الساعة 14:00 ظهرا، لتصل المبنى رقم 3 بمطار لندن هيثرو في تمام الساعة 18:20 مساءً، أما بالنسبة لرحلة العودة فتغادر المبنى رقم 3 بمطار هيثرو في تمام الساعة 20:15 مساءً، لتصل مسقط صباح اليوم التالي في الساعة 07:35 صباحاً.

 

أما بالنسبة للرحلة الجديدة، فستغادر  مطار مسقط الدولي في تمام الساعة 01:25 فجراً، لتصل إلى المبنى رقم 4 بمطار هيثرو لندن في تمام الساعة 06:30 صباحاً. أما بالنسبة لرحلة العودة فستقلع من المبنى رقم 4 بمطار هيثرو في تمام الساعة 8:30 صباحا، لتصل مسقط في تمام الساعة 18.55مساءا بالتوقيت المحلي.

 

وأضاف جريجورويتش:

" وكان عملائنا الكرام قد أبدوا رغبة كبيرة في تسيير رحلات إضافية إلى لندن؛ لذلك نحن سعيدون جداً بتلبية هذا الطلب من خلال هذه الخدمة الجديدة. فبينما تشغل خدمتنا الحالية من المبنى رقم 3 في مطار هيثرو، إلا الخدمة الجديدة ستشغل خدماتها من المبنى رقم 4. 

 

"ونحن نؤمن أنه من الأهمية بمكان أن نقدم لعملائنا الكرام هذا الخيار الآن، والذي يشهد طلباً متزايداً. وعلى المدى القصير، ستسير خدماتنا من وإلى لندن عبر مبنيين إثنين في مطار هيثرو، إلا أننا نتواصل حالياً وبشكل مباشر مع المسؤولين هناك لإستيعاب جميع عمليات الطيران العُماني بالمطار عبر المبنى رقم 4، وذلك في أقرب موعد ممكن. وإلى حين الإتفاق على جميع هذه الإجراءات، سنعمل على إحاطة زبائننا الكرام بالمعلومات الواضحة حول المبنى الذي يتوجب عليهم المغادرة منه."

 

الجدير بالذكر أن أولى رحلات الطيران العماني إلى لندن كانت قد أقلعت في عام 2007، وتعد العاصمة البريطانية إلى جانب بانكوك في تايلند، من أوائل رحلات الطيران العماني العابرة للقارات، و بإعتبارها أحد الخطوط الهامة، فقد شهد خط الرحلات من مسقط إلى لندن نموا مطردا في عدد الركاب، إذ غالبا ما يتم بيع جميع مقاعدها في الفئات الثلاث. وستتيح الخدمة الجديدة الفرصة لآلاف المسافرين الجدد تجربة خدمات ومنتجات الطيران العماني الحائزة على جوائز عالمية عديدة، فضلا عن الإستمتاع بكرم الضيافة العمانية الأصيلة في الأجواء.

 

ويتم تشغيل الرحلات في خط مسقط إلى لندن بواسطة طائرات الإيرباص أي 300-330،  والتي تتميز بتوفير مستويات فريدة من الراحة والرفاهية في الأجواء؛ إذ أن المقاعد المتوفرة في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال تتسم بالرحابة ويمكن تحويلها بالكامل إلى سرير بالإضافة إلى الوصول المباشر إلى ممرات الطائرة. بينما تتوفر على الدرجة السياحية مقاعد مريحة وقابلة للتعديل بالكامل، وذلك بتشكيلة 2-4-2. كما تتوفر أيضاً خدمات الطيران العماني الرائدة في مجال توفير خدمة الهاتف النقال والإنترنت عبر تقنية الواي فاي على متن رحلاتها والمتوفرة في كافة الدرجات.  بالإضافة إلى ذلك، توجد خدمة طلب الوجبات المفضلة من خلال قوائم طعام مخصصة في جميع الدرجات، ولقد نالت قائمة الطعام المقدمة على متن رحلات الدرجة الأولى على خط مسقط لندن على جائزة "سافيور كولينيري" لعام 2014، عن فئة إختيار قراء مجلة سافيور الأمريكية فيما يخص المأكولات الأكثر ابتكاراً والتي تهدف إلى مكافأة أفضل الممارسات ضمن الصناعة، ولقد نالت المأكولات المقدمة على متن الرحلات طويلة المدى للطيران العماني إعجاب قراء مجلة سافيور على وجه الخصوص وقد حظي خط مسقط لندن هيثرو بالكثير من الثناء.

الجدير بالذكر أن الطيران العُماني حالياً يسعى قدماً في المشروع التوسعي الطموح في شبكة خطوطه وإسطوله، إذ بفضل هذا المشروع سيشهد الناقل الوطني زيادة في قوام إسطوله ليصل إلى 70 طائرة بحلول عام 2020. في حين أن حجم الأسطول الحالي مكون من 40 طائرة بما فيها أولى طائرات الشركة من طراز بوينج 787 دريملاينر. ومن المتوقع أن يتم تشغيل هذا الطراز من الطائرات والذي يعتبر إيقونة الأجواء، للرحلات من وإلى لندن خلال السنتين القادمتين. وبالتوازي مع هذا الرنامج التوسعي الطموح في إسطول الطائرات، يجري العمل على تدشين جملة من الوجهات الجديدة، إلى شبكة الطيران العماني الدولية، كما سيتم أيضاً زيادة التردادت في الخطوط الحالية مثل خط مسقط لندن، إلى جانب القيام بتحسين عمليات الربط في مطار مسقط الدولي.

عن admin

شاهد أيضاً

3

القطرية تخطط لتدشيت فندقين جديدين في فرنسا

سفاري نت – متابعات تسعى الخطوط القطرية خلال السنوات المقبلة تعزيز محفظة قطاعها الفندقي في …