بالصور .. قصر الشرق قمة الفخامة والرفاهية على ساحل البحر الأحمر

سفاري نت – متابعات

هناك فنادق جيدة، وهناك فنادق مميزة، لكن هناك أيضاً فنادق مبهرة، ومن أهم هذه الفنادق المبهرة فندق والدورف أستوريا جدة – قصر الشرق الذي يغمرك بعالمٍ من الفخامة والترف، ويدهشك بتجربة الضيافة الأسطورية التي تعرف بها والدورف أستوريا حول العالم. 

ولعلك لن تجد تميزاً في الخدمة وفخامة في الإقامة يفوق ما لدى قصر الشرق في مدينة جدة الذي ينفرد بكونه أول فنادق والدورف استوريا التي يتم افتتاحها على مستوى العالم منذ تدشين والدورف استوريا في مدينة نيويورك عام 1931م.

يتميز والدورف استوريا جدة – قصر الشرق بموقعه الاستراتيجية الذي يبعد 15 دقيقة عن مطار الملك عبدالعزيز بجدة، بإطلالة خلابة على البحر الأحمر، شمال العاصمة التجارية للمملكة، وبوابة العالم نحو مكة المكرمة.

يقدم الفندق لضيوفه الرفاهية المطلقة من لحظة وصولهم إلى اللوبي الممهد من أرقى أحجار الرخام، والجدران المزينة بالأعمال الفنية الفاتنة والثريات الثلاث المميزة بقرابة 600.00 حجر من كريستال سواروفسكي.

ثمانية أجنحة ملكية، جناحا قصر فخمين، و 40 غرفة فاخرة، كلٌ منها مصممٌ بأسلوبٍ يتجاوز التوقعات يرقى لكافة الأذواق، تجعل قصر الشرق الاختيار الأمثل للملوك والرؤساء وأصحاب السمو الأمراء والشخصيات الدبلوماسية وغيرهم من نخبة المجتمع السعودي.

 

تجربة والدورف استوريا الأسطورية

عند وصول الضيف، يقوم نادله الشخصي بالترحيب به ويصبح خادمه الخاص طوال فترة إقامته لضمان تلبية كافة متطلباته، سواء كان ذلك متعلقاً بتفضيلاته من الطعام والشراب أو تنظيم مناسبة معينة خاصة به، وكل ما يضمن له أقصى مستويات الراحة والاسترخاء. وقد يتطلب ذلك التحضير المسبق والتأكد من كافة التفاصيل المطلوبة قبل حضوره. كذلك، هناك خادم شخصي آخر متاح في حال احتاج إليه.

تشمل المرافق الفخمة في والدورف استوريا جدة – قصر الشرق، صالة سيغار رحبة، ونادي هيلتونيا، الذي يتضمن مسابح ومرافق رياضية خاصة، في حين يمكن للسيدات الاستمتاع بمرفق "سبا باي كلارينز" الذي يضم مسبحاً خاصاً، وحمام ساونا، وغرفة بخار، وغرفة ويرلبول.

وفيما يتعلق بالمناسبات، بين يدي الضيوف سبع قاعات أنيقة ومميزة متعددة الاستخدامات، يمكن تهيئتها لاستيعاب 90 مدعواً بنظام المسرح، بالإضافة إلى غرف اجتماعات مجهزة بتقنية عزل الصوت تستوعب 5 إلى 25 شخصاً. وتشمل المرافق أنظمة ترفيه عصرية ومتطورة، وأداة والدورف أستوريا لتنظيم الأحداث إلكترونياً عبر شبكة الإنترنت، وخدمات فريق خبراء تنسيق المناسبات، وقوائم الطعام المصممة حسب الطلب. إضافة إلى مرافق الاحتفالات الفخمة.

 

وجهة الذواقة وإطلالة بانورامية على البحر الأحمر

في فندق والدورف أستوريا جدة – قصر الشرق، يمكن  للزوار والضيوف الاختيار بين مطعمين فاخرين؛ الأول: مطعم "أرومي" الذي يوفر لرواده أرقى أطباق المطبخ الإيطالي المعاصر بكهة البندقية الأصيلة، مع إطلالة بانورامية خلابة على البحر الأحمر. الثاني؛ هو: مطعم "الشرق" الذي يوفر مجموعة من أفخم المأكولات اللبنانية في أجواء رائعة حافلة بالترف والمتعة.

 

وكوجهة غير رسمية للذواقة، توفر صالة الشرفة تشكيلة منعشة من الشاي والقهوة في أجواء أكثر بساطة وهادئة. 

 

مطعما "أرومي" و"الشرق" معروفان لدى زوار جدة  الذين يختارونه للاستمتاع بالمذاق الشهي والأصيل، وبأجواء والدورف استوريا جدة – قصر الشرق المبهرة، في حين تعد الصالة المكان الأمثل للقاء الضيوف والزوار.


تقديرات وجوائز عالمية عديدة

وقد حاز والدورف استوريا جدة – قصر الشرق على العديد من الجوائز والتقديرات المرموقة العالمية. ففي العام 2015م، استحق الفندق أربع جوائز مرموقة؛ منها جائزتا وورلد لوكشوري هوتيل العالميتان على مستوى القارة، عن فئة أفضل فندق للدبلوماسيين وأفضل أجواء، في حين استحق "سبا باي كلارينز" جائزة أفضل نادي صحي فاخر على مستوى القارة. وتعد جوائز  وورلد لوكشوري هوتيل اعترافاً عالمياً هاماً بتميز خدمات الفندق على المستوى الدولي، كونها تأخذ في الاعتبار صويت شركات السياحة، ووكلاء السفر، ونزلاء الفندق من مختلف دول العالم.

 

بالإضافة إلى ذلك، استحق الفندق العام الماضي جائزة غولدن كراون المرموقة عن أفضل فندق فاخر في المملكة، وذلك في حفل جوائز لوكشوري لايف ستايل الذي يعنى بإبراز الفنادق الأكثر تميزاً في العالم العربي.

 

قبل ذلك، شهد العام 2014م حيازة والدورف استوريا جدة – قصر الشرق جائزة وورلد لوكشوري هوتيل العالمية عن أفضل فندق فاخر في المملكة، وفي العام 2013م، فاز الفندق بجائزة غولدن آي، التي تعنى بإبراز الفنادق الفاخرة في سوق السفر العالمي. كذلك، شهد العام 2013م حصول الفندق على جائزة غلوبال لوكشوري في حفل جوائز سفن ستارز هوسبيتالالتي آند لايف ستايل المرموقة.

 

 

تاريخ يتجاوز المائة عام

ويعود المسمى والدورف استوريا إلى المؤسس ويليام والدورف استور، والذي قام في العام 1893م بتدشين أول فنادق والدروف استوريا أحد أجنحة قصره الذي كان يقع على تقاطع الشارع الخامس والثالث والثلاثين في مدينة نيويورك. وبعدها بأربع سنوات، افتتح فندق والدورف استوريا ذو السبعة عشر طابقاً بجوار قريب والدورف جون جاكوب استور الرابع.

 

وفي العام 1929م، تم إغلاق أول فنادق والدورف استوريا، رغم أنه كان يعد الأفخم في العالم، ذلك أنه لم يكن مواكباً للتطور التقني الذي ساد في فترة العشرينات، وتم بيعه لشركة تطوير عقاري، ليتم هدمه بعد ذلك، ويقوم مكانه مبنى الامباير ستايت، ناطحة السحاب الأشهر في نيويورك.

ثاني فنادق والدورف استوريا افتتح عام 1931م في موقعه الحالي على شارع بارك افينيو، وكان الأطول والأكبر عالمياً، كما أنه معروف بتميز خدماته وتصميمه العمراني، ورونقه الفائق من الداخل، ما يجعله أحد أكثر الفنادق إبهاراً وجمالاً في العالم بفضل أسلوب التصميم آرت ديكو الذي ما يزال معتمداً لدى الكثير من الفنادق الفخمة اليوم تماماً كما كانت في فترة الثلاثينات.

اللمسة الأخيرة المثالية

لكل بداية ختام، والجزء الأصعب يمكن دائماً في عدم رغبة ضيوف الدورف أستوريا بالمغادرة، فهو آخر ما يود الضيوف فعله. ولكن لضمان حصولهم على ختام المسك، يقوم الخادم الشخصي بالتأكد من مغادرة الضيف بكل سهولة ودون أية تعقيدات، سواء من حيث خدمة حزم الحقائب المجانية حتى تسجيل الخروج السريع، لتختتم قصة أخرى من والدورف أستوريا جدة – قصر الشرق وتترك الضيوف يتطلعون قدماً للتخطيط لزيارتهم المقبلة حتى قبل مغادرة الفندق

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع باقامة هادئة في فندق كريمزون فيلينفيست سيتي مانيلا

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة الفلبينية مانيلا من الوجهات السياحية المميزة والرائعة في اسيا …