مدينة «كيدزانيا» بجدة تنظم فعاليات شيقة للأطفال خلال عطلة الربيع

سفاري نت – متابعات

نظمت «مدينة كيدزانياKidZania » بجده، فعاليات شيقة للأطفال خلال عطلة الربيع، أتاحت لهم قضاء أجمل الأوقات الممتعة التي اتسمت بالبهجة والسرور، وسط أجواء مفعمة بالمرح والحماس. حيث نجحت المدينة في تنظيم فعالية توعوية لجميع الأطفال وأطفال التوحد بالتعاون مع شركة نوفالاك لحليب الأطفال، وفعالية الألعاب الخفية والخدع البصرية.

وشهدت هذه الفعاليات إقبالاً كبيراً وتجاوباً متميّزاً من الأطفال وذويهم الذين عبروا عن تقديرهم البالغ وأعجابهم الشديد بتنظيم مثل هذه الفعاليات الممتعة والمفيدة للأطفال، وكذلك بالمفهوم الجديد والتجربة المبتكرة التي تقدمها مدينة كيدزانيا للتعليم بالترفيه.

وأشاد عدد من الزوار، بفكرة مدينة كيدزانيا التي تقوم على توفير بيئة تعليمية متكاملة للأطفال، تحاكي فكرة المدينة الحقيقية وتخصيص عملة خاصة يتم التعامل بها بين الأطفال داخل المدينة لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم على العمل وتحمل المسؤولية، واصفين هذه الفكرة بأنها" جميلة وممتعة جداً للأطفال" كونها تتيح لهم نقل الأحلام التي يتمنونها إلى واقع يجسده الأطفال في مدينة كيدازانيا لإعدادهم و على كيفية تحقيق طموحاتهم المستقبليه.

ونوه الزوار، بالتطوير الذي تم إدخاله على مفهوم مدينة كيدزانيا بجدة بما يتناسب مع المجتمع السعودي والتعاليم الاسلامية السمحاء والقيم الحميدة والأخلاق الفاضلة لتحفيز الأطفال على الاخلاق الكريمة وزرع بذور الوعي لديهم، فضلاً عن أنها تمثل فرصة رائعة لتعليم الأطفال كيفية إدارة أموالهم في بيئة تعليمية متميّزة تقوم بتهيئتهم لمواجهة الحياة بأساليب ترفيهية ممتعة. معربين في الوقت ذاته عن أملهم في افتتاح عدد من مدن كيدزانيا بالمدن الرئيسية في المملكة.

 

ويأتي تنظيم هذه الفعاليات في إطار البرامج والأنشطة المتنوعية التي تقدمها مدينة كيدزانيا للتواصل والتفاعل الدائم مع الأطفال وأسرهم في مختلف المناسبات، لمشاركتهم الفرحة لاسيما في مثل هذه الإجازات والأوقات السعيدة، وذلك بتقديم فعاليات متميّزة ومليئة بالمتعة والتحدي والتي تساعدهم على تنمية مهاراتهم ، وتزرع فيهم الثقة بالنفس، وتنمي لديهم ميزة الاعتماد على الذات وحس المسؤولية.

يذكر أن مدينة كيدزانيا بجدة التي أطلقتها مجموعة فواز الحكير في يناير العام الماضي تٌعتبر الأولى من نوعها في مجال التعليم بالترفيه في المملكة، لتعزّيز تنمية مهارات الأطفال بمنظور طفولي مرح وممتع. وتضم المدينة وجهات محددة على شكل مؤسسات، تتيح للأطفال الاختيار من بين النشاطات العديدة التي يرغبونها، ليقوم كل طفل بتنفيذ الوظيفة التي يرغبها بشكل كامل مع الالتزام بالوقت والزي الرسمي للوظيفة، بعدها يحصل الطفل على مبلغ مالي بعملة كيدزانيا المعترف بها في كل مكان داخل المدينة نظير جهده، وبقدر ما يعمل الطفل بقدر ما يجني من المال، مما يشجع الأطفال على العمل بجد واجتهاد. 

 

وتٌعد مدينة كيدزانيا علامة تجارية مكسيكية فريدة ومبتكرة تقوم على مفهوم التعليم بالترفيه، وبدأت في المكسيك عام 1999م، وقامت في عام 2000 بإطلاق أول مدينة كيدزانيا في العالم، وفي عام 2007 انطلقت هذه العلامة خارج المسكيك بأول فرنشايز في اليابان، ثم بدأت بالانتشار في العالم لتصل الآن إلى 21 مدينة على مستوى العالم.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اليوم انطلاق مهرجان ونس صيفك في السعودية

سفاري نت – متابعات ينطلق مهرجان “ونس صيفك ” اليوم الخميس، وبدعم من الهيئة العامة …