بالصور .. اجمل الوجهات السياحية فى مدينة ازمير التركية

سفاري نت – متابعات

تقع مدينة إزمير في أقصى غرب تركيا، وتبعد عن إسطنبول 9 ساعات بالحافلة وساعة بالطائرة، وتطل على ساحل بحر إيجه. تتميز إزمير (İzmir) باحتوائها على أكبر معرض تجاري دولي، ويبقى هذا المعرض مستمرًا بعمله على مدار العام مما يجذب الكثير من التجار. كما تحتوي على 9 جامعات، مما يعني أنها تعج بآلاف الطلاب والطالبات. ولا بد أن كثيرًا من هؤلاء التجار والطلاب والطالبات هم من المواطنين العرب.

ويحتاج هؤلاء المواطنون بعد إنهاء عملهم إلى بعض الوجهات السياحية لزيارتها وتحقيق الراحة النفسية والاستمتاع بقضاء أوقات ترفيهية مجددًا للطاقة. وهذه الوجهات يمكن سردها كالتالي:

ـ بقايا مدينة آجورا: بقايا تاريخية ضخمة تعود إلى العهد الإغريقي، وتتشكل البقايا من بعض الآثار المعمارية مثل قصر الملك والمعابد والبيوت المبنية من الصخر. يمكنكم الاستمتاع  بجمال التاريخ الجميل وروعته المعمارية.

ـ متحف إزمير الأثري: متحف تابع لوزارة الثقافة والسياحة التركية يحتوي على العديد من الآثار التاريخية لجميع الحضارات التي سكنت إزمير. وأجرة الدخول المتحف 10 ليرات ما يُعادل 4 دولار.

ـ قلعة قضيفة: قلعة ضخمة تم إنشاؤها من قبل إسكندر عند قدومه لإزمير وفرض سيطرته عليها، تتميز القلعة بضخامتها ورونقها المعماري المميز.

ـ جامع حسار: جامع مبني على الطرازالعثماني المعماري الرائع، الجامع موجود في مركز المدينة، ويتميز بقربه على الساحل فبعد زيارته والصلاة به يمكن زيارة الساحل والاستمتاع بجو استجمام أو جولة سباحة ممتعة.

ـ مدينة آفس القديمة: مدينة إغريقية تعود جذورها إلى سنة 6000 قبل الميلاد، وتحتضن بداخلها العديد من البيوت التاريخية ومسرحًا أثريًا ضخمًا ومدخلًا معماريًا مميزًا. انظر "مدينة "إفس" التركية تدخل قائمة اليونيسكو للتراث العالمي" و"مدينة "أفيس" … حضارة يونانية على الأراضي التركية".

ـ تشاشما: منطقة طبيعية خرافية تطل على الساحل، يتميز ساحلها بالصفاء والنقاء ويُعد ساحل تشاشما من أكثر السواحل التي يمكن استخدامها من أجل ممارسة السباحة ورياضة التجديف الفردي والجماعي ورياضة التزلج الفردي.

ـ مركز بوز داغ كاياك: على الرغم من أن جو إزمير يتميز بالاعتدال والحرارة أكثر من المدن الأخرى في تركيا، إلا أنها تضم جبل تزلج ضخم وممتع، ويمكنكم الذهاب إلى جبل بوزداغ والاستمتاع بجو تزلج ترفيهي وسط حبات الثلج النقية.

ـ سوق كامر ألتي: سوق تاريخي قديم يعود تاريخ إنشائه إلى الحضارة العثمانية، طرازه المعماري هندسي ودقيق، سوق كامر ألتي غني جدًا بالمحلات التجارية والمقاهي العثمانية القديمة، ويعطي جوًا مناسبًا جدًا لمن يرغب بالعيش على عتبات التاريخ القديم.

ـ ألا تشاتي: في هذه المحطة سأرسلكم إلى محطة أكبر؛ حيث أعد فريق ترك برس قبل ذلك موضوعًا خاصًا بمنطقة ألا تشاتي تحت عنوان "ألا تشاتي أجمل من روما وأروع من باريس"، الرابط الخاص به موجود أدناه؛ ألا تشاتي لوحدها تمثل محطة سياحية ضخمة تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الترفيهية الساحرة يمكنكم الاستمتاع بالتعرف عليه من خلال الضغط على الرابط أدناه.

ـ فوجا: أعد فريق ترك برس موضوعًا مفصلًا عن فوجا أيضًا، يمكنكم الاستعلام عن أماكنه السياحية في تقرير ""فوجا" الطبيعة الخلابة والساحل المعتدل".

ـ مدينة بيرغاما التاريخية القديمة: مدينة إغريقية ضخمة تشمل عدة مباني معمارية تاريخية مميزة مثل القصور الضخمة الرائعة والمسرح الاستعراضي والمنازل السكنية ومنطقة الاستجمام السياحي والحمام الإغريقي القديم والمعابد الواسعة. انظر تقرير "جنة تركيا .. بيرغاما (Bergama) تشارك بمعرض دبي للسياحة" و"ارتفاع عدد السياح إلى "لؤلؤة بحر إيجة".

عن admin

شاهد أيضاً

8

بالصور .. استمتع باجمل الاجواء والنشاطات في رحلات التراث البلاتين الصحراوية في دبي

سفاري نت – متابعات تعد رحلات التراث البلاتين الصحراوية في دبي من الرحلات الممتعة للتعرف على …