بالصور .. افتتاح اعمال معرض الرياض الدولي للسفر ٢٠١٦

الرياض – سفاري نت

افتتاح مساء امس الثلاثاء  معرض الرياض للسفر2016 بفندق الفيصلية بالرياض بمشاركة اكثر من ٢٥٠ عارض من ٥٠ دولة .. وبرعاية اعلامية من سفاري ويضم هذا الحدث البارز ألمع رواد وصناع تجارة السفر في المملكة والأسواق الإقليمية والعالمية .

وقال أمين عام مجلس الغرف السعودية المهندس عمر بن أحمد باحليوه خلال افتتاحه المعرض ”أن اقتصاد المملكة يسير بثقة واضحة بالظروف السياسية والاقتصادية الراهنة،وأن ذلك يبرهن على وجود الحكمة السياسية القائدة لوطننا نحو كل خير،وايضاً تبرهن على وجود الأمن.

واضح باحليوه”أن وجود هذا العدد وعرض الفرص السياحية في العاصمة الرياض يعد إنعكاس للثقة بالمواطن وفي اعتدال سياسة المملكة في مختلف الجوانب،ومنها المجالات الاقتصادية التي جعلت المملكة وأحد من أهم دول مجموعة العشرين، ولا نبالغ بهذه الأهمية في ظل وجود الدلائل والمؤشرات الواضحة للمختصين وغيرهم من المتابعين،منوها بالسياحة كصناعة كبيرة،وتواصل الاهتمام السعودي بهذه الصناعة وتطويرها،ونلمس هذا التغير الكبير بالقطاع وتنظيمه من خلال وجود جهاز الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني،التي تقوم بدور يتصاعد في تنظيم هذه الصناعة وتحقيق وجود سياحية للمواطن وكل مقيم على أرض وطننا الغالي .

من جهته قال مدير عام شركة أساس لتنظيم المعارض بندر القريني،والقائمة على تنظيم معرض الرياض للسفر منذ نسخته الأولى بشكل دوري على مدار الأعوام الثمانية الماضية، قال” أن المعرض يعزز مكانة المملكة كدولة جاذبة لسياحة المعارض، ورائدة بقطاعي السفر والسياحة،من خلال اهتمامها بهذا القطاع وصناعته،خاصة مع تزايد معدل المواطنين السعوديين الذين يسافرون على المستويين الداخلي والخارجي سنوياً،وارتفاع أعداد السياح داخلياً وتنامي الشركات السياحية المحلية والخارجية،وتواجد مزودي خدمات الضيافة،ويقدم المعرض للمشاركين فرصاً لتبادل الخبرات والمعارف وأحدث المعاييرالمتبعة بسوق السفر بالشرق الأوسط والعالم على حدٍ سواء،ويعد المعرض منصة مفتوحة للمهنيين وعامة الناس،على نحوٍ يتيح لهم التفاعل مباشرة مع مختلف الهيئات السياحية من مختلف الدول،والفنادق،شركات الطيران ووكلاء السفر.


وتعقد فعاليات المعرض بنسخته الثامنة في فندق الفيصلية بالعاصمة الرياض،لفترة تمتد من 12-15 إبريل 2016،وعلى مدى الأيام الأربعة المخصصة للمعرض ويقام عددٌ من اللقاءات المحورية التي تركز على توسيع فرص إدارة الأعمال المنسجمة مع الندوات الدراسية المثمرة و النقاشات الوزارية،فضلاً عن النظر إلى الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الأثني عشر شهراً الماضية على صعيدي السفر والسياحة .
ويمثل جميع العارضين المشاركين ما قوامه 55 دولة،من ضمنهم  50 جناحاً وطنياً وإقليمياً ،الذين سيكون لهم حضور مميز مع زيادة في مساحة المعرض بنسبة 11% مقارنةً بالعام الفائت .



ويعد معرض الرياض للسفر 2016 منصة مفتوحة للمهنيين وعامة الناس،على نحوٍ يتيح لهم التفاعل مباشرة مع مختلف الهيئات السياحية ،الفنادق،شركات الطيران ووكلاء السفر  من عدة دول عالمية،وستحظى دول الخليج بحضور قوي أثناء المعرض وذلك عبر: هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة،الهيئة العامة للسياحة في قطر،هيئة الأنماء التجاري والسياحي في الشارقة،هيئة الفجيرة للسياحة والأثار وسياحة سلطنة عمان.
ويشكل العارضين مزيجاً فريداً من قارات آسيا، أوروبا ومنطقة شمال أفريقيا،وينضم إليهم مواقع الحجوزات على الانترنت وشركات تأجير السيارات ومنها روتانا، لوفتهانزا،شركة الرياض للسياحة والسفر، ماتيتو،تراف زيلا،دولار رينت كار،فرسان ترافل و شركة الطيران السعودية فلاي إن على سبيل المثال لا الحصر .


 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …