5 خطوات للحصول على أرخص أسعار تذاكر الطيران

سفاري نت – متابعات

  

هل قمت في يوماً من الأيام بحجز تذكرة طيران .. وبعد متابعتك لأسعار رحلتك 

وجدت أن السعر صار أرخص وأن التذكرة التى قمت بحجزها لايمكن أن تسترجع؟!

أو أكتشفت في أحدى المرات أن الشركات التي تتعامل معها كانت تعطيك أسعار غالية مقارنة بشركات أخرى أسعارها متميزة قد اكتشفتها مؤخراً؟

 

في هذا المقال نقدم لك مجموعة من النصائح التي قام بإعدادها مجوعة من خبراء الطيران  واتباعها سوف يجعلك تحصل على أرخص أسعار تذاكر الطيران:

للحصول على

​​

أرخص أسعار تذاكر الطيران قم بتطبيق الـ 5 خطوات التالية :-

 

 

ابحث ←تجنب ←تابع ←قارن ← احجز!

ابحث عن الوزن المسموح به لحقائبك.

معظم خطوط الطيران تحدد الأوزان المسموح بها التي يجب أن لا تتجاوزها حقيبتك والمتعلقات التي تود أن تسافر بها ، فإن أي زيادة في الوزن المسموح به قد تجعلك مضطراً أن تدفع الفارق على كل كيلو جرام زائد والتي قد تخسر ماكنت تريد توفيره في رحلتك
لذا ننصحك دائماً عزيزي بمعرفة الوزن المسموح به على شركة الطيران التي اخترت السفر معها
ومحاولة تقدير وزن حقيبتك قبل مغادرتك من المنزل.

ملحوظة: الوزن المسموح به يختلف حسب نوعية التذكرة

إذا كانت التذكرة لـ (بالغ أو طفل أو رضيع) حيث أن كل نوعية لها وزن تحدده خطوط الطيران.

(لمعرفة الأوزان المسموح بها لأي خطوط طيران يمكنك زيارة الموقع الرسمي لها أو معرفة الوزن  المسموح به المكتوب على التذكرة قبل حجزها)

ابحث عن تفاصيل وخدمات الرحلة.

كل شئ تقوم به يأخذ جزءاً من سعر التذكرة ،  فهناك عدة خدمات وتفاصيل
يمكنك الاستغناء عنها كي تحصل على أفضل سعر و تذاكر طيران رخيصة
حيث يمكنك الاستغناء عن حجز المقاعد والوجبات مسبقاً او  أختيار نوعية المقعد الذي سوف تجلس عليه بالإضافة إلى العديد من الخيارات يمكنك الاستغناء عنها عند حجزك لتذكرة الطيران.

ابحث عن تخفيضتذاكر الطيران للطلاب

اذا كنت طالباً و سوف تسافر من أجل غرض الدراسة  يمكنك البحث على الانترنت عن بعض الشركات والمنظمات التي توفر خصومات متميزة لرحلات طيران الطلاب.

ابحث عن  برامج الولاء

معظم شركات الطيران توفر لعملائها برنامج ولاء أو برنامج المسافر الدائم الخاص بها
وهو عبارة عن برنامج يضيف لك نقاط أو أميال كلما سافرت مع شركة الطيران ذاتها أو سافرت مع أحد شركاؤها من خطوط طيران وشركات أخرى في عدة مجالات ..عند اشتراكك في هذه البرامج
سوف تستفيد من نقاط البرنامج لاحقاً وتتمتع بخصومات أو استبدالها بجزء معين من سعر الرحلة.

تجنب

تجنب السفر في العطلات الموسمية والأسبوعية

في الإجازات الأسبوعية والموسمية تكون التذاكر المتاحة قليلة وأسعارها غالية نظراً للطلب عليها وبالأخص إذا كان السفر إلى وجهات بها أحداث عالمية تتجمهر الناس للسفر إليها.

إذا كانت المرونة موجودة في برنامج سفرك فتجنب السفر في العطلات الموسمية والاسبوعية حتى تحصل على ارخص حجوزات الطيران المناسبة لك.

تجنب دفع الرسوم الإضافية.

تتمثل المصاريف الإضافية داخل الطائرة في بعض الخدمات والرسوم وبالأخص الأطعمة والوجبات ،

والمنتجات المعفاة من الجمارك التي يتم بيعها على متن القاهرة، حتى لا تدفع الكثير يمكنك أن تستغنى عن جميع الخدمات الموجودة داخل الطائرة والتي لها تكلفة إضافية بإصطحاب الطعام    المسموح به على الطائرة أو  يمكنك  أن تأكل قبل الخروج من منزلك إذا كانت رحلتك عدد ساعات السفر فيها قليل. يمكنك أيضاً الاستغناء عن خدمة حجز المقعد مسبقاً او اختيار المقاعد التي تزيد من سعر   تذكرة الطائرة. بالإضافة إلى أختيارك لتذكرة غير مسترجعة حيث يكون سعرها أقل من سعر التذاكر التي يمكن إسترجاعها، وهذا إذا كنت متأكد في إتمام رحلتك في ميعادها.

 تجنب وجود ملفات الكوكيز  على هاتفك أو الكمبيوتر الخاص بك.

ماهو الكوكيز ؟ الكوكيز هي ملفات صغيرة تحفظ جميع العمليات البحثية التي أجريتها والصفحات التي قمت  بزيارتها مسبقاً للتعرف  على هويتك وتفضيلاتك ومعرفة كافة خطواتك السابقة.

ما علاقتها بالحجز ولماذا أحذفها؟

العديد من مواقع الحجوزات عبر الإنترنت تستخدمها في معرفة الأشياءالتي تبحث عنها بإستمرار، وتقوم بالتلاعب في الأسعار أو وضع أسعار  قديمة غالية، يمكنك فهم الأمر في المثال التالي:

مثلاً إذا كنت تبحث عن فنادق في دبي  في موقع حجز ما ووجدت الفندق المناسب سعر 1000 ريال ولكنك لم بتقم بالحجز . وبعد يوم أو يومين  قمت بالدخول إلى صفحة الفندق نفسه ووجدت سعره أصبح 1200 ريال . ما الذي حدث؟ بكل بساطة الموقع يعلم أنك بالفعل بحثت  عن هذا الفندق وتنوي الحجز فيزيد من سعر هذه الغرفة حتى يشعرك بأن الأسعار راح تزيد وأنه يجب عليك الشراء.

هذا ما تقوم به الكوكيز ، لذا ننصح دائماً بحذفها بإستمرار حتى تحصل على الأسعار الرخصية والصحيحة دائماً

(إذا كان لديك أي إستفسار يمكنك ترك تعليق بالأسفل وسوف نساعدك في حذف الكويكز الخاصة بك )

 

 

 

تابع

تابع أسعار خطوط الطيران الأخرى.

الكثير من المسافرين الدائمين يفضلون السفر على خطوط طيران بعينها ويستبعدون تغييرها في بعض  الأوقات لشعورهم بالراحة الدائمة مع هذه الشركات، لاتقلق عزيزي عند تغييرك شركة الطيران التي تسافر معها دائماً حيث يمكنك السفر مع خطوط طيران أخرى بالجودة ذاتها (أو أقل أو أكثر قليلاً) مقابل أن تجد السعر المناسب لك وتوفر أموالك.

تابع سعر الرحلة عن طريق البريد الالكتروني

بعض مواقع الحجز توفر  لك متابعة أسعار الرحلة التي تود حجزها أولاً بأول عند إجراء أي تغييرات في سعرها أو لمعرفة عدد المقاعد المتبقية على رحلتك التي لم تقم بحجزها بعد.
إذا كانت مواعيد السفر لديك بها المزيد من المرونة يمكنك تفعيل هذه الخدمة حتى تجد السعر المناسب لك بكل سهولة.

تابع اسعار تذاكر الطيران يومياً

إذا لم تتمكن من متابعة أسعار رحلتك عبر  ارسالها الى بريدك الالكتروني

وقم بحفظ صفحة رحلتك في المفضلة  وتابع اسعارها أولاً بأول 

تابع أسعار رحلتك بأختيار الرحلة ذاتها ولكن في أيام مختلفة.

الكثير منا يغفل انه بإمكانه الحصول على سعر أرخص وأفضل بتأجيل رحلته يوم واحد فقط أو تأخيرها!

نعم بالفعل ! حيث أنه عند المرونة في اختيار اليوم الذي تنوي السفر  فيه  بإمكانك أن تجد سعر تذكرة  طيران رخيص وقد يكون أرخص مما تتوقع، فقط تصفح أسعار رحلتك قبل أو بعد اليوم الذي حددته بيومين أو  ثلاثة وستجد اسعار تذاكر طيران رخيصة .

تابع صفحات خطوط الطيران على شبكات التواصل الاجتماعي

معظم خطوط الطيران تقدم لعملائها من الحين إلى الآخر عروض متميزة وحصرية لأعضاء صفحاتهم على  شبكات التواصل الإجتماعي ، يمكنك متابعتها باستمرار حيث أنه من الممكن أن تجد العرض المتميز الذي يجعلك تحصل على أسعار متميزة.

تابع أسعار رحلتك مرة أخرى بعد الحجز

 إذا كنت قد قمت بالحجز بالفعل ولديك إمكانية في إسترجاع تذكرتك قم باسترجاعها إذا وجدت الفارق كبير  بين تكلفتها وتكلفة التذكرة الرخيصة بحيث أن المبلغ المسترجع سوف يغطي المبلغ المخصوم من التذكرة المسترجعة.

تذاكر أخر لحظة.

 إذا كنت من هواة السفر فجأة وتقرر السفر في لحظة واحدة، هناك العديد من العروض المغرية تطلقها بعض وكالات الحجز أو شركات الطيران تمنحك سعر منخفض للرحلات معينة تحددها هذه الشركات بإمكانك استغلالها والحصول على رحلة متميزة بسعر رائع.

 

 


قارن

 

قارن الأسعار

العديد من المسافرين يكتفون بوكالة حجز واحدة يعتمدون عليها أثناء عملية حجز تذاكر الطيران الخاصة بهم سواء كانت وكالات حجز تذاكر الطيران أونلاين أو وكالات حجز تذاكر الطيران من خلال المكاتب.
دعونا نخرج من هذه الدائرة ونقوم بتجربة شركات ووكالات أخرى قد نجد فيها السعر الأمثل لرحلتنا وقد تكون الخدمات والمميزات ذاتها موجوده مع الشركات الأخرى وقد تكون أفضل وبسعر أقل. ننصحك عزيزي بتحديد عدة وكالات كي تتابع اسعار رحلتك قبل الحجز عدة مرات وسوف تجد بإذن الله من خلالهم السعر المناسب لك.


قارن بين مواقع مقارانات الحجوزات.

حجز التذاكر الكترونيا أصبح يأخذ وضعه والعديد من المسافرين يفضلون الان الحجز الالكتروني نظراً لسهولته حيث انه يوفر الوقت والمجهود واتمام العديد من الاجراءات اصبحت تتلخص في ضغطة زر واحدة.
وبالتالي اصبحت هناك عدة مواقع تمكنك من الحجز الالكتروني بل وهناك عدة مواقع تقارن بين مواقع الحجوزات يمكنك البحث عنها والبحث فيها باستمرار ومقارنة سعر رحلتك وسوف تجد أرخص سعر بإذن الله.

 

 

 

  

عن admin

شاهد أيضاً

9 نصائح مهمة لسفر مريح مع طفلك الصغير

سفاري نت – متابعات كثيرا ما تحتاج الاسرة بالكامل الى الخروج او السفر في رحلات …