بالصور .. نظرة عامة على البرنامج الإفتتاحي لدبي أوبرا

سفاري نت -متابعات

تم الإعلان مؤخرا أن أوبرا دبي – أول مسرح متخصص في الفنون الأدائية- ستقوم بإطلاق أولى حفلاتها مع المغني الأسطوري (التينور) الإسباني بلاسيدو دومينغو، الذي يتم وصفه بـ" ملك الأوبرا"، حيث ظهر على المسرح ما يزيد عن الـ 4000 مرّة لعب خلالها 147 دور. 
 
أما بالنسبة لموعد الإفتتاح، فسيفتتح مسرح الفنون في داون تاون دبي أبوابه في خريف 2016؛ وليس هذا فقط، فقد تم الإعلان عن حفلات أخرى في برنامج الموسم الأول للأوبرا.
 
 
أما العرض الثاني فستكون الأوبرا التاريخية صائدي اللؤلؤ (The Pearl Fishers) التي عُرضت للمرة الأولى في عام 1863 وتتحدث عن قصة شابين يعدان بعضهما بالصداقة الأبدية، ولكن ليتم امتحان صداقتهما هذه عندما يقعان في حب ذات الفتاة. 
 
وحول قُرب الإفتتاح قال الرئيس التنفيذي لدبي أوبرا السيد جاسبر هوب:" ستقوم دبي أوبرا بإحياء العروض المتنوعة والمختلفة كالمسرحيات الأوبرالية الى عروض الباليه الراقية بالإضافة الى حفلات الموسيقى الكلاسيكية في الموسم الأول، والتي ستجذب محبي الثقافة والعروض الراقية في المدينة".
 
 
ومن العروض الأخرى التي ستضاف الى أجندة الأوبرا: المسرحية الشهيرة "حلاق إشبيلية" وهي أوبرا كوميدية كتبها جواكينو روسيني، بالإضافة الى "باليه جيسيل" التي ستؤديها فرقة الباليه الروسية وأوركسترا سيبيريا، أحد أعظم عروض الباليه الرومانسية في العالم والتي عُرضت للمرة الأولى في العام 1841.
وبالإضافة لكل ذلك سيكون هنالك عروض عديدة أخرى كحفلات موسيقى الجاز، البوب، عروض الكوميديا والمسرحيات الغنائية.

عن admin

شاهد أيضاً

8

انطلاق مهرجان النكهات في حديقة ام الامارات بابوظبي 30 مارس المقبل

سفاري نت – متابعات تستضيف حديقة أم الإمارات «مهرجان النكهات» لمدة عشرة أيام، والذي سيضم …