فندق ساعة مكة فيرمونت يفتتح مطعم مزيدار الهندي

مكة – سفاري نت

احتفل فندق ساعة مكة فيرمونت، بحضور ضيوف شرف من الجالية الهندية من دبلوماسيين ورجال أعمال وعدد من كبار الشخصيات في مكة المكرمة، وذلك بمناسبة إطلاق مطعم مزيدار الهندي.  واجتمع الضيوف على مائدة الطعام التي تلونت بأشهر أطباق المطبخ الهندي الأصيل، في أجواء تعكس العراقة التي تتصف بها شبه القارة الهندية والممزوجة بعبق توابلها.

ويأتي افتتاح مطعم مزيدار الهندي تجاوباً مع مقترحات وأذواق شريحة كبيرة من ضيوف وزوار مكة الذين يفضلون مذاق المطبخ الهندي ويتطلعون لتجربة أطباقه التي تعد الأكثر تنوعاً والأغنى بالتوابل.  وقد لا يكون ذلك مستغرباً فكلمة "بهارات" هي الاسم الحقيقي والقديم للهند، وقد أخذت التوابل هذا المسمى المرداف لاشتهار المنطقة بتصدير هذا النوع من منكهات الطعام إلى جميع أنحاء العالم.

وقام فريق الطهاة في مطعم "مزيدار" والذي يضم فريقاً من الطهاة الهنود بتحضير التوابل الهندية على الطرق التقليدية الأصلية حرصاً على تقديم نكهة محلية تطوف بالمتذوقين بين أقاليم الهند وتأخذهم في جولة ما بين مدينة نيودلهي التي تشتهر بأطباق كاري الدجاج والأرز البرياني، إلى مدينة مومباي التي تتميز بأطباقها الرائعة كطبق دجاج التوابل مع الزبدة، وصولاً إلى حيدر أباد حيث تُحضر مخبوزات النان في أفران التندوري واللحوم والسمك والروبيان، إضافة إلى أطباق الدال والتيكا ماسالا المُعدة بوصفات ستعيد الضيوف إلى المطعم مراتٍ كثيرة لتحظى بعدها بخدمات طاقم المطعم المكون من أمهر الطهاة في الهند الذين يبادرونك بالترحيب المحلي "نمستيه" وبانحناءة التواضع المعهودة عنهم.

وبدوره قال مدير فندق ساعة مكة فيرمونت – عبدالعزيز عبد: "مطعم مزيدار الهندي هو الرابع ضمن ستة مطاعم متخصصة نقدمها لضيوف مكة المكرمة لنميز خدماتنا الفندقية، حيث نقدم هنا خيارات فريدة لضيوف المدينة، من ضمنها المطاعم المتخصصة". وأضاف قائلاً: "نحن نؤمن بأن التفاصيل الدقيقة هي التي تصنع الفرق، لذلك نحضر كل طبق من مكونات محلية طازجة تضمن لضيوف المطعم تجربة أصيلة لا مثيل لها".

ويُطل مطعم مزيدار الهندي على الكعبة المشرفة والبيت الحرام، ويتسع المطعم لـ 227 ضيفاً، في مساحات رحبة تحيطها التصاميم الخشبية والديكورات التي تبعث على الإحساس بالعراقة المتناغمة مع طابع الهند الذي يضرب في جذور التاريخ.

عن admin

شاهد أيضاً

شاليه “Rock n’ Love” في جبال الألب يوفر الاقامة المثالية لمحبي الموسيقي

سفاري نت – متابعات يعتبر شاليه “Rock n’ Love” في جبال الألب مكان الإقامة المثالي …